سبتمبر 23, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الاتحاد الوطني يدعو إلى الإسراع بمعالجة الأوضاع الراهنة في إقليم كردستان

الاتحاد الوطني يدعو إلى الإسراع بمعالجة الأوضاع الراهنة في إقليم كردستان

بغداد/ NRT : طلب الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، من جميع الأحزاب الكردستانية الإسراع بمعالجة الأوضاع الراهنة لتخطي الأزمات والمشاكل التي تهدد مستقبل إقليم كردستان.

وجاء في بيان للمكتب السياسي للاتحاد اليوم ( 31 أيار 2017)، بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب، أن إقليم كردستان يمر بمرحلة تاريخية تتطلب توحيد الخطاب ورص الصف بوجه التحديات والمخاطر التي تهدده، داعيا الأطراف السياسية إلى اتخاذ خطوات عاجلة لحل المشاكل والخلافات الداخلية قبل فوات الاوان.

وأشار البيان إلى أن “منطقة الشرق الأوسط ستشهد تغييرات كبيرة بعد إنتهاء الحرب ضد داعش، وأن تلك التغييرات ستشمل إقليم كردستان الذي يعيش أزمات متعددة الجوانب”.

وبشأن مسألة الاستفتاء، أكد البيان على ضرورة وجود توافق وطني شامل بين الاحزاب الكردستانية حول تنظيم الاستفتاء الشعبي لتقرير المصير، لافتا إلى أن الأوضاع الراهنة تتطلب معالجة الازمات القانونية وتفعيل البرلمان الكردستاني المعطل بالاضافة الى تغيير النظام السياسي في إقليم كردستان.

الجدير بالذكر أن المجلس القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني قد صادق في شهر آذار الماضي،على خارطة طريق قدمها المكتب السياسي للحزب، تتضمن 12 بندا لحلحلة جميع المشاكل العالقة داخل اقليم كردستان وخارجه.

ر.إ

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.