أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

السلطة القضائية تخلي سبيل اكثر من 10000 موقوف

السلطة القضائية تخلي سبيل اكثر من 10000 موقوف

شفق نيوز/ اعلن مجلس القضاء الاعلى، الاحد، عن احصائية باعداد الموقوفين والمخلى سبيلهم خلال شهر تشرين الاول من العام الحالي.

وذكر بيان صادر عن المركز الاعلامي للسلطة القضائية ورد لـ”شفق نيوز”، ان محاكم التحقيق والجنايات والجنح والاحداث  اخلت سبيل (10330) موقوفا من اصل (27337) موقوفا خلال شهر تشرين الاول من العام الحالي .

وأضاف البيان أن احصائية صادرة عن قسم التخطيط والاحصاء كشفت عن عدد الموقوفين خلال تشرين الاول البالغ عددهم (27330) في حين بلغ عدد المحسومــة قضايــاهم فــي دور التحقيق (8832) موقوفــا (كفالة ، افراج ، غلق ، غرامة) وفـــــي دور المحاكمة ( 1498) موقوفا (براءة ، افراج ، غرامة ، ايقاف تنفيذ) ليصبح مجموع المخلى سبيلهم (10330) موقوفا.

وذكرت الاحصائيــة ان مجموع المحسومة قضاياهم في دور التحقيق والمحاكمة بلغ (11080) موقوفا بضمنهم المخلى سبيلهم ليصبح عدد الموقوفين في نهاية شهر تشرين الاول (12083) موقوفا الذين هم قيد التحقيق والمحاكمة.

وتشهد بعض المحافظات منذ اشهر عدة تظاهرات لاطلاق سراح المعتقلين والموقوفين من بينهم نساء، فيما تؤكد الحكومة العراقية انها تقوم بتسريع قضايا غير المتورطين بقضايا الارهاب.

ي ع

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi