نوفمبر 01, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اقليم كردستان.. صرف منحة شهرية لـ 283 من المصابين بالاسلحة الكيماوية

اقليم كردستان.. صرف منحة شهرية لـ 283 من المصابين بالاسلحة الكيماوية

خندان – قررت وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كردستان، صرف منحة شهرية لـ 283 شخص من المصابين بالاسلحة الكيماوية.

وذكرت حكومة اقليم كردستان على موقعها الرسمي، “في سياق الخدمات التي تقدمها وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين ، وبنائاً لدعوة وزارة الشهداء في حكومة إقليم كردستان بقرارها المرقم 20323 الصادر بتأريخ 20/11/2013، تقرر صرف منحة مالية شهرية بقيمة 400.000 دينار لـ 283 من المصابين بالاسلحة الكيمياوية”.

واشارت الى ان “حكومة إقليم كردستان قد قررت قبل الآن صرف هذه المنحة المالية لـ 254 شخص آخر من المصابين بالاسلحة الكيمياوية، بعد إجراء تسلسل خاص من قبل لجنة مختصة، وحددت هذه المنحة بموجب قرار في عهد  التشكيلة السادسة لحكومة إقليم كردستان لجميع المصابين بالاسلحة الكيمياوية في عموم محافظات إقليم كردستان”.

واوضحت انه كانت “لمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الجينوسايد وخاصة جمعية ضحايا القصف الكيماوي في حلبجة وجمعية ضحايا سهل الخوشناوتي، دور ملحوظ في إيصال ومتابعة هذا المشروع”.

يذكر أن الإجراءات ومقابلات المصابين بالاسلحة الكيمياوية من قبل اللجنة الخاصة مستمرة، فضلاً عن أن وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين تقوم بمتابعة المصابين بشكل مستمر لإرسالهم إلى الخارج لغرض العلاج.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.