أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

جيجاك: العراق وتركيا مفتاحين للمنطقة ولابد من تمتين العلاقة بينهما من اجل استقرارها

جيجاك: العراق وتركيا مفتاحين للمنطقة ولابد من تمتين العلاقة بينهما من اجل استقرارها
{بغداد: الفرات نيوز} اكد رئيس مجلس الأمة {البرلمان} التركي جميل جيجاك ، ان العراق وتركيا يشكلان مفتاحين للمنطقة، مؤكدا على ضرورة تمتين العلاقة بين البلدين والتباحث من اجل امن المنطقة واستقرارها .

وقال جيجاك في مؤتمر صحفي عقد عقب وصوله لبغداد، حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء ان “العراق وتركيا يشكلان مفتاحين بالمنطقة، وهناك احداث نعيشها فيها لذلك فمن الضروري ان يتباحث البلدان من اجل أمن واستقرار المنطقة، فهناك مسؤوليات كبيرة تقع على عاتق المجلسين وإننا نقوم بهذه الزيارة من هذه الزاوية”.

واضاف ان “هناك مسألة مهمة جدا تنعكس سلبا على المنطقة وهي مسألة الارهاب، ونحن نلعن كافة اشكال الارهاب، واننا ضد كافة العمليات الارهابية”.

تابع جيجاك “كما ان هناك الوضع في سوريا اذ يسقط الكثير من الابرياء يوميا الامر الذي يؤثر بتركيا والعراق”، مبينا “بما ان بلدينا شقيقين فان هناك الكثير من الاسباب التي تدعو لتمتين العلاقة بيننا وجعلها من العلاقات المرموقة”.

وكان رئيس مجلس الأمة {البرلمان} التركي جميل جيجاك ، قد وصل صباح اليوم الثلاثاء إلى بغداد في زيارة رسمية، اذ ذكر مصدر مطلع لـ{الفرات نيوز} ان ” رئيس مجلس الأمة {البرلمان} التركي جميل جيجاك وصل إلى بغداد في زيارة رسمية بناء على دعوة وجهها رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي اثناء زيارته الأخيرة للعاصمة التركية أنقرة حيث كان في استقبله بمطار بغداد الدولي النائب الاول الأول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل وعدد من المسؤولين العراقيين “.

ومن المقرر إن يجري الضيف التركي خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين تتركز حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها إضافة إلى الأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi