أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المالكي : الرياض سبب التوتر مع بغداد ولا نريد لزعيم عربي ان ينصب نفسه بديلا عن الزعماء العرب

المالكي : الرياض سبب التوتر مع بغداد ولا نريد لزعيم عربي ان ينصب نفسه بديلا عن الزعماء العرب

{بغداد: الفرات نيوز}اكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان الرياض هي سبب التوتر الحاصل مع بغداد مشيرا الى ان العراق يريد اعادة علاقته مع السعودية على اساس المصالح المشتركة والعلاقات الاستثمارية مع عدم التدخل في الشؤون الداخلية من جانب كلا البلدين رافضا ان يقوم زعيم عربي بتنصيب نفسه ممثلا عن باقي الزعماء العرب.

وقال في مقابلة تلفزيونية مع سكاي نيوز العربية ان” العراق لديه علاقات طيبة مع جميع الدول العربية وبالاخص الخليجية ولدينا فقط مشكلة مع السعودية وهي من جانبهم ونحن نريد علاقاتنا معهم كمثل باقي الدول في العلاقات التجارية والاستثمارية ولانتدخل بشؤونهم ولا يتدخلون بشؤوننا الداخلية”.
واضاف ان هناك 17 دولة عربية فتحت سفاراتها في العراق بالاضافة الى جميع الدول العالمية والعراق افضل الدول بعلاقاته مع الدول ومن جانبنا لايوجد لدينا مشكلة مع الدول الا مع واحدة “.
وتابع نحن نشعر بوجود مصالح مشتركة ولا نريد ان تكون دولة من الدول بديلة عن بقية الدول وقائد ينصب نفسه بديلا عن القادة الاخرين لان القرار العربي لايختزل بأحد.
يذكر ان العلاقة بين بغداد والرياض تشهدا توترا منذ عدة سنوات اذ ان الرياض لم تقم بفتح سفارتها في بغداد وعينت سابقا قائما بالاعمال كما انها لم ترسل مبعوثا رفيع المستوى لتمثيلها في القمة العربية في حين يتهم سياسيون عراقيون السعودية بدعم التطرف والارهاب في العراق.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi