مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بارزاني: نتشارك مع البرنامج المشابهة، برهم: لن يهمش اي طرف في الحكومة المقبلة

بارزاني: نتشارك مع البرنامج المشابهة، برهم: لن يهمش اي طرف في الحكومة المقبلة

شفق نيوز/ قال رئيس حكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني، الاثنين، ان المهم في مشاركة حزبه مع الاطراف الاخرى في تشكيل الحكومة المقبلة هو البرامج المشابهة لبرنامجه وليس عدد المقاعد التي حصلت عليها في الانتخابات.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي عقده مع نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني برهم صالح عقب اجتماع قيادتي الحزبين في السليمانية اليوم ان الجانبين اكدا على التحالف الستراتيجي بينهما وضرورة استمراره، مشيرا الى ان جميع الابواب مفتوحة امام الاطراف الاخرى للمشاركة في التشكيلة الحكومية الجديدة.

واضاف بارزاني ان الاجتماع كان ذا طابع حزبي فقط وانه جاء كمرشح حزبه لرئاسة الحكومة للتفاوض مع الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير والاحزاب الاخرى.

وتابع بارزاني ان التوجه هو لتشكيل حكومةذات قاعدة عريضة تشمل كل الاطراف، مشيرا الى اهمية مشاركة الجميع في الحكومة وعدم انسحاب اي طرف بعد تشكيلها، في اشارة الى المخاوف من حصول انسحابات لبعض الاطراف للتشكيك في شرعيتها.

من جهته قال رئيس الوفد المفاوض للاتحاد الوطني الكوردستاني برهم صالح انه ليس هناك اي تحفظ على مشاركة جميع الاطراف والقوى الاخرى في تشكيل حكومة الاقليم الجديدة، منوها الى ان الجانبين متفقان على ضرورة عدم تهميش او اقصاء اي طرف.

وكان بارزاني يقد وصل على رأس وفد للحزب الديمقراطي الكوردستاني، صباح الاثنين، الى محافظة السليمانية، وعقد فور وصوله اجتماعا مع الوفد المفاوض لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في مقر مكتبه السياسي للتباحث بشأن تشكيل الحكومة المقبلة للاقليم.

وقال مصدر مقرب من الاجتماع طلب عدم الاشارة الى اسمه لـ”شفق نيوز”، ان بارزاني وصل الاثنين الى مدينة السليمانية على رأس وفد رفيع يمثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني ويضم كل من سكرتير مكتبه السياسي فاضل ميراني والاعضاء القياديين روژ نوري شاويس وازاد برواري ومحمود محمد ودلشاد شهاب.

واضاف المصدر ان الوفد اجتمع فور وصوله مع الوفد المفاوض للاتحاد الوطني الكوردستاني الذي يضم نائبي امينه العام كوسرت رسول علي وبرهم صالح وعضوية كل من الاعضاء القياديين ملا بختيار وكمال قادر وعمر فتاح وعماد احمد ونجم الدين كريم.

ز م/ م م ص/ي ع

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi