مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

السياحة العربية تؤكد دعمها لاربيل عاصمة لها: سواحنا الأكثر انفاقا في العالم

السياحة العربية تؤكد دعمها لاربيل عاصمة لها: سواحنا الأكثر انفاقا في العالم

شفق نيوز/ اعلنت منظمة السياحة العربية، عن دعم فعاليات مدينة اربيل المتعلقة باختيارها عاصمة للسياحة العربية 2014، مشيرا الى ان انفاق السائح العربي هو الاكثر في العالم.

وجاء هذا في كلمة رئيس منظمة السياحة العربية بندر بن فهد الفهيد، خلال المؤتمر السياحي الأول لإقليم كوردستان الذي انطلقت فعالياته، أمس الاحد، وحضرته “شفق نيوز”، بحضور ممثل رئيس حكومة الإقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني وعدد من وزراء حكومة الإقليم ووزير السياحة والآثار العراقي، حيث تم اختيار مدينة أربيل عاصمة للسياحة العربية لعام 2014.

وقال الفهيد أن المنظمة العربية للسياحة ستدعم فعاليات مدينة اربيل المتعلقة باختيارها لهذا اللقب كافة ، مشيرا الى انها أعدت خطة بالتعاون مع حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية في المجالات كافة للمشاركة في هذه الفعاليات.

ونوه الفهيد الى أن أربيل اليوم أصبحت على الخريطة السياحية العربية، مشيرا الى ان “السائح العربي هو أكثر السياح إنفاقا للمال في العالم.

واضاف ان متوسط إنفاق الفرد العربي الواحد يبلغ أكثر من 4500 دولار، بعكس السائح الغربي الذي لا يتعدى متوسط إنفاقه الـ400 دولار، مبينا الى ان هذا ما جعل القطاع السياحي في المنطقة ذا أهمية اقتصادية كبيرة.

ولفت  الفهيد الى ضرورة الاهتمام بالقطاع السياحي، حيث أصبحت السياحة في فترة معينة تشكل 45% من اقتصاد بعض الدول، مبينا ان المنطقة بحاجة لتشجيع هذا القطاع الذي يحظى بمقومات كثيرة لجذب السياح.

ويشارك في المؤتمر العديد من ممثلي الشركات السياحية على المستوى العربي والعالمي من 80 دولة، وبمشاركة 120 شركة.

خ خ/ م م ص/ ي ع

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi