ديسمبر 13, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“يـــونــامي” تعرب عن “الصدمة” لتفجيرات أربيل وتدعو السلطات الإقليمية والوطنية للتعاون ضماناً “للهدوء والطمأنينة”

“يـــونــامي” تعرب عن “الصدمة” لتفجيرات أربيل وتدعو السلطات الإقليمية والوطنية للتعاون ضماناً “للهدوء والطمأنينة”
المدى برس/ بغداد: أعربت بعــثـــة الأمـــم المـتــحـــدة لمساعدة العــراق (يـــونــامي)، اليوم الأحد، عن شعورها “بالصدمة والقلق” نتيجة التفجيرات الانتحارية التي حدثت في مدينة أربيل،(360 كم شمال بغداد)، عاصمة إقليم كردستان، داعية السلطات الإقليمية والوطنية إلى العمل معاً ضماناً لاستمرار “الهدوء والطمأنينة” في أرجاء الإقليم وتقديم المسؤولين عن الهجوم إلى العدالة.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، نيكولاي ملادينوف، في بيان أصدره مكتبه الإعلامي، مساء اليوم، وتسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن “سلسلة التفجيرات التي استخدمت فيها سيارات مفخخة مستهدفة مدينة أربيل، مسفرة عن سقوط عدد من الضحايا قد أصابتني بالصدمة والقلق لاسيما أن أربيل ظلت تنعم بالأمن والسلام لسنوات عديدة”.

ودعا ملادينوف، السلطات الإقليمية والوطنية إلى “العمل معاً لضمان استمرار الهدوء والطمأنينة في أرجاء الإقليم كافة، وتقديم المسؤولين عن الهجوم إلى العدالة”.

وكانت سلطات الأمن (الآسايش) في إقليم كردستان، قالت في بيان أصدرته مساء اليوم، واطلعت عليه (المدى برس)، إن مقر مديرية الآسايش في أربيل تعرض في الساعة الواحدة و42 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد، لهجوم “إرهابي”، عندما اقتربت سيارة من نوع ميني باص، يقودها أحد الانتحاريين كان ينوي دخول مقر المديرية، حيث تعرض لإطلاق النار من قبل حرس المديرية مما أدى إلى انفجار السيارة في مدخل المبنى، وفي الوقت نفسه قام أربعة انتحاريين بإطلاق النار والرمانات اليدوية، وحاولوا اقتحام المبنى، إلا أن حرس ومنتسبي الآسايش تصدوا لهم وتمكنوا من قتلهم جميعاً.

وأفادت المديرية، بأن الحادث أسفر عن مقتل ستة من منتسبي الآسايش وإصابة 42 آخرين من منتسبي قوات الأمن والشرطة والدفاع المدني، مؤكدة أن هذه العملية “الإرهابية” هي الأولى من نوعها بعد ستة أعوام من الهدوء والاستقرار في الإقليم، حيث تمكنت خلال تلك المدة من إحباط الكثير من المخططات “الإرهابية”.

يذكر أن جماعة “الدولة الإسلامية في العراق والشام” تبنت تفجيرات أربيل، كما أعلنت عن ذلك قناة (كوردستان) التلفزيونية التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة رئيس الإقليم مسعود بارزاني.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.