نوفمبر 14, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وفد من حكومة إقليم كوردستان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وفد من حكومة إقليم كوردستان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

يشارك وفد من حكومة إقليم كوردستان، في اجتماعات الدورة الـ 74 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ، والتي ستنطلق اليوم الاثنين ، بمشاركة رؤساء وملوك وأمراء ورؤساء حكومات دول العالم الاعضاء في المنظمة الدولية .

مدير البروتوكول في دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، هلكورد ساليي، قال : ان ” مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي، يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 74 والتي تنطلق اليوم في نيويورك ، ضمن الوفد العراقي المشارك في هذه الاجتماعات”.

وتبدأ اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74 مساء اليوم بتوقيت نيويورك ، بمشاركة رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء من 193 دولة عضوة بالمنظمة الدولية.

والجمعية العامة، التي أنشئت في عام 1945 بموجب ميثاق الأمم المتحدة، هي واحدة من الأجهزة الستة الرئيسية للأمم المتحدة. وتحتل الجمعية موقع الصدارة بين تلك الأجهزة لإنها الجهاز الرئيسي للتداول وتقرير السياسات والتمثيل في الأمم المتحدة. وتضم الجمعية العامة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة حيث تتمتع كلها بتمثيل متساو وفق قاعدة صوت واحد لكل أمة.

وتناقش الدول الأعضاء في هذا المنتدى العالمي عملها المشترك في طائفة واسعة من القضايا الدولية التي يشملها الميثاق، من مثل التنمية والسلام والأمن والقانون الدولي وغيرها. وتجتمع الجمعية في الفترة من أيلول/سبتمبر ، إلى كانون الأول/ديسمبر ، من كل عام .

وتتميز اجتماعات هذه الدورة بكثرة ملفاتها الشائكة التي سيتم التباحث بشأنها علي مدار الأسبوع المقبل ، ومن بين الملفات التوتر الحالي في منطقة الخليج العربي والخلاف بين الهند وباكستان على إقليم كشمير والعقوبات الأمريكية المفروضة على فنزويلا وكوبا والملف النووي لكوريا الشمالية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كما ستتم مناقشة القضايا المركزية الأخرى مثل الملف الاسرائيلي الفلسطيني وأزمات سوريا وليبيا وحرب اليمن، بالاضافة الى القضايا العالمية والتنمية المستدامة ومكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.