أبريل 05, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وفاة معتمر كردي عائد وأوقاف كردستان تؤكد: الطب العدلي يحقق بإصابته بـ(الكورونا)

وفاة معتمر كردي عائد وأوقاف كردستان تؤكد: الطب العدلي يحقق بإصابته بـ(الكورونا)

المدى برس/ السليمانية: أعلنت وزارة الأوقاف في إقليم كردستان العراق، الاثنين، عن وفاة معتمر كردي لدى عودته من الديار المقدسة، وأكدت أن المواطن كانت صحته متدهورة جدا، وفيما أشار إلى أن الطب العدلي يحقق في إصابته بمرض الكورونا، نفى الأنباء التي تحدثت عن إيقاف رحلات العمرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الأوقاف ميروان النقشبندي في حديث إلى (المدى برس)، إن “بعض وسائل الإعلام الكردية نشرت خبرا عن إصابة مواطن كردي عائد من العمرة عبر الإمارات بمرض كورونا”، مؤكدا أن “المواطن من اهالي نينوى وليس من اقليم كردستان وأعراضه تشير إلى إصابته بالمرض”.

ونفى النقشبندي “الأنباء التي تحدثت عن إيقاف رحلات العمرة إلى الديار المقدسة”، مؤكدا أن “الرحلات مستمرة ولم يصدر اي قرار بإيقافها”.

وأضاف النقشبندي أن “مواطنا كرديا من أهالي كلر في محافظة السليمانية توفي قبل يومين بعد عودته من الديار المقدسة ونقل إلى دائرة الطب العدلي للتحقق من أسباب وفاته هل هي بمرض كورونا او غيره”، مشيرا إلى أن “دائرة الطب العدلي ستبلغ الوزارة بالنتيجة لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وكانت وسائل اعلام كردية نشرت، يوم أمس الأحد، خبرا منقولا عن مصدر في هيئة الحج والعمرة في محافظة نينوى، عن إصابة أحد المعتمرين من أهالي الموصل  بفايروس الالتهاب الرئوي الحاد (كورونا) أثناء وجوده في المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك العمرة.

يذكر إن فايروس (الكورونا)الذي إنتشر في الآونة الأخيرة في المناطق الصحراوية وشبه الجزيرة العربية  يصيب الرئتين بالتهاب رئوي يؤدي الى صعوبة التنفس والغثيان، ويؤدي الى الموت المفاجىء ويعتقد إنه يصيب الحيوانات وينتقل الى الانسان عن طريقها وبلغ عدد الإصابات بهذا الفايروس في المملكة العربية السعودية (414 ) حالة توفي منها (115) حالة في حين يخضع الآخرون تحت الحجر الصحي، في حين لم يصل أي من الباحثين والمختصين في هذا المجال الى دواء شاف أو عقار مضاد للمرض.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.