أبريل 03, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزير داخلية اقليم كوردستان: اذا استدعت الضرورة سنمدد حظر التجوال

وزير داخلية اقليم كوردستان لـ(باسنيوز) : اذا استدعت الضرورة سنمدد حظر التجوال

أعلن وزير الداخلية في حكومة اقليم كوردستان ، ريبر أحمد ، اليوم الخميس ، انهم لن يترددوا في تمديد مدة حظر التجوال في مدن الاقليم اذا ما استدعت الضرورة ذلك لمكافحة تفشي فيروس كورونا .

وكانت وزارة الداخلية في اقليم كوردستان وفي اطار اجراءاتها للحد من انتشار الفيروس قررت تمديد حظر التجوال الشامل في اقليم كوردستان حتى الاول من ابريل/ نيسان المقبل .

ريبر احمد ، قال لـ(باسنيوز) انه مع اقتراب انتهاء موعد حظر التجوال سنتشاور مع وزارة الصحة والمحافظين بشأن تمديد الحظر ، واذا ما استدعت الضرورة سنمدده وسنتفق معهم على مدة التمديد .

الوزير ريبر احمد ، اوضح بالقول ، ان كل الاجراءات المتعلقة بحظر التجوال تم اتخاذها بالتنسيق مع وزارة الصحة التي بدورها لديها تنسيق مع جميع مديريات الصحة والادارات المستقلة في اقليم كوردستان .

وزير الداخلية في حكومة اقليم كوردستان ، أكد بأن حظر التجوال كان له “تأثير مئة بالمئة” على الحد من الاصابات بفيروس كورونا ، قائلاً ” لولا هذا الاجراء لكان الوضع في اقليم كوردستان مشابهاً للدول التي اهملت هذا الاجراء في بداية بدء الازمة ولم تأخذ موضوع تفشي الفيروس على محمل الجد “.

وتابع ، بالقول ان توجيهات رئيس حكومة اقليم كوردستان ومنذ بداية الازمة كانت واضحة ، وهي فعل كل مايلزم واتخاذ كل الاجراءات الضرورية للحد من تفشي فيروس كورونا ودعم محافظات الاقليم بالتساوي في مواجهة الفايروس ومكافحته .

ريبر احمد ثمن كذلك جهود الاطباء والكوادر الصحية في اقليم كوردستان وعملهم الدؤوب في مكافحة فيروس كورونا وحماية سلامة مواطني الاقليم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.