ديسمبر 07, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزير خارجية ألمانيا لنيجيرفان البارزاني: سنبقى شريكاً موثوقاً مع إقليم كوردستان والعراق

وزير خارجية ألمانيا لنيجيرفان البارزاني: سنبقى شريكاً موثوقاً مع إقليم كوردستان والعراق

رووداو – أربيل/ أكد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، في رسالة تهنئة إلى نيجيرفان البارزاني، بمناسبة تسنمه مهامه رئيساً لإقليم كوردستان، أن بلاده ستبقى في المستقبل شريكاً موثوقاً مع إقليم كوردستان والعراق.

وأفاد بيان رسمي بأن نيجيرفان البارزاني “تلقى رسالة تهنئة من هايكو ماس، وزير خارجية ألمانيا بمناسبة تسنمه مهامه رئيساً لإقليم كوردستان”.

وقال وزير خارجية ألمانيا في رسالته: “باسم حكومة ألمانيا الاتحادية، أتقدم إليكم بأحر التهاني بمناسبة انتخابكم رئيساً لإقليم كوردستان. إن انتخابكم وتشكيل الحكومة الجديدة، شرطان مهمان لتعميق التعاون والعمل المشترك بين أربيل وبغداد، وخاصة في المجال الأمني، وكذلك للتغلب على التحديات الحالية لإقليم كوردستان”.

وشدد ماس على استمرار المساندة الألمانية لإقليم كورستان بالقول: “أؤكد لكم أن ألمانيا ستبقى في المستقبل شريكاً موثوقاً مع إقليم كوردستان العراق وجمهورية العراق”، مبيناً: “أتمنى لكم التوفيق في أداء مهامكم”.

وانتخب برلمان كوردستان، في 28- 5- 2019، نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان، وأدى اليمين القانونية الإثنين الماضي، 10 حزيران 2019، بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كوردستان والعراق، ليباشر مهام منصبه رسمياً.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.