يناير 21, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزراة البيشمركة ترسل المزيد من القوات لمنطقة كرميان

وزراة البيشمركة ترسل المزيد من القوات لمنطقة كرميان

رووداو- أربيل/ أرسل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، نائبه جعفر شيخ مصطفى لمحور “كرمسير” على رأس قوة مؤلفة من ثلاثة أفواج من قوات البيشمركة للتحقيق في الهجمات الأخيرة لداعش على المنطقة والنظر في احتياجات قوات البيشمركة هناك.

وصول المزيد من قوات البيشمركة كان في شأنه إعطاء الطمأنينة لأهالي المنطقة، حيث يقول أحد مواطني المنطقة: “عدد كبير من أهالي المنطقة كانوا سيتركون كل ما يملكون وينزحون، لكن مع قدوم قوات البيشمركة عدلو عن رأيهم”.

وفي السياق نفسه قال مسؤول ميحور “كرمسير” محمود سنكاوي لشبكة رووداو الإعلامية: “تم إبلاغنا من قبل مدير الأساييش إن داعش تعد مسلحيها لمواجهة قوات البيشمركة، ونحن بدورنا، سنهاجم كل مكان يكون فيه داعش، وإذا سمحت لنا القوات العراقية لن ندعهم يعيشون على الحدود وسنقضي عليهم”.

وأشار محمود إلى أنهم، “بنصف هذه القوة لم ندع داعش يتقدم في المنطقة، في وقت كان فيه داعش أقوى من ما هو عليه الآن”.

واستقرت قوات اللواء 16 لوزراة البيشمركة بسلاحها الثقيل والعربات المجهزة بالرشاشات في حدود المنطقة.

من جانبه صرح نائب رئيس إقليم كوردستان للشؤون العسكرية، جعفر شيخ مصطفى، “تلك القوات احتياطية حتى تكون في يد قوات البيشمركة إذا أغارت داعش على المحور، لتستطيع تفريقهم”.

ومن المقرر أن يتم زيادة قوات البيشمركة على طول الحدود، ووضع مقرات لحماية الحدود الذي أصبح مكاناً رئيسياَ لمواقع مسلحي داعش، وأن يوزع التواجد بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في تلك المنطقة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.