سبتمبر 16, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزارة الثروات الطبيعية: ظاهرة الزلازل ليس لها علاقة بعمليات التنقيب وإستخراج النفط

وزارة الثروات الطبيعية: ظاهرة الزلازل ليس لها علاقة بعمليات التنقيب وإستخراج النفط

{اربيل:الفرات نيوز} نفت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كوردستان أن تكون ظاهرة حدوث الزلازل لها أية علاقة بعمليات التنقيب وإستخراج النفط في منطقة كرميان.

وأوضحت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان في بيان لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين انه “حدثت خلال الفترة الماضية كظاهرة طبيعية هزات أرضية في المناطق الحدودية لمحافظة السليمانية ومناطق كرميان وديالة وبغداد وشعر المواطنون بها، مما بثت الذعر بين صفوف المواطنين “.

وأعلنت وزارة الثروات الطبيعية أن” ما يثير إنتباهنا هو أن بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية المحلية وبدون شعور بالمسؤولية وعدم متابعة الموضوع من الناحية العلمية، عزت هذه الظاهرة الطبيعية إلى عمليات البحث والتنقيب وإستخراج النفط في منطقة كرميان “.

وأكد البيان أن “حدوث ظاهرة الهزات الأرضية ليس لها علاقة بعمليات التنقيب وإستخرج النفط، وإنما جاءت نتيجة إصطدام الصفيحة الإيرانية والعربية الممتدة من البحر الأحمر وإلى سلسلة جبال زاكروس” .

وأوضحت الوزارة أن” هذه الحوادث كانت موجودة على مر التأريخ وبشكل مستمر وأن مركز الزلازل يقع خارج حدود إقليم كوردستان وتأثيراته لا تسبب أية مخاوف” .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.