أغسطس 26, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع العراقية بشأن المناطق المتنازع عليها

وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع العراقية بشأن المناطق المتنازع عليها

رووداو – أربيل/ أعلنت وزارة البيشمركة، إرسال كتاب إلى وزارة الدفاع العراقية بشأن التنسيق بين الطرفين لحماية أمن واستقرار المناطق المتنازع عليها بعد زيادة تحركات تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش في المنطقة.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، لشبكة رووداو الإعلامية: “بقصد تأسيس مراكز التنسيق مع القوات المشتركة وتنفيذ عمليات مشتركة في المناطق التي تشهد تحركات لداعش، ومعظمها من المناطق المتنازع عليها، قمنا نحن اللجنة العليا في وزارة البيشمركة قبل يومين من الآن بإرسال كتاب إلى اللجنة العليا في وزارة الدفاع العراقية من أجل عقد اجتماع بأقرب وقت لمناقشة الأوضاع الحالية وتحديد الخطوات المقبلة”.

وأوضح أن “إرسال هذا الكتاب يأتي بعد مرور أكثر من 3 أشهر على أول اجتماع للجنتين التنسيقيتين العليتين بين وزارتي البيشمركة والدفاع مع رؤساء اللجان المناطقية في الوزارتين وعددها خمسة لجان في مناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك ومخمور وغربي الموصل وشرقيها”.

ومضى بالقول: “جرى خلال ذلك الاجتماع تحديد المسح المناطقي وانتشار قوات البيشمركة والجيش العراقي من خانقين إلى ربيعة على الخريطة، ورفع ذلك للوزارتين من أجل اتخاذ خطوات أخرى في المناطق التي تشهد فراغاً أمنياً”.

يأتي ذلك، مع تصاعد تحركات مسلحي داعش وخاصة في المناطق المتنازع عليها، وقيام عناصر التنظيم بإضرام النار في نحو 15 دونماً من الأراضي الزراعية في مخمور وجبل قرجوغ لرفض أصحابها دفع “الزكاة” للتنظيم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.