أغسطس 21, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزارة البيشمركة: امريكا والمانيا علّقتا التدريبات العسكرية في العراق واقليم كوردستان

وزارة البيشمركة: امريكا والمانيا علّقتا التدريبات العسكرية في العراق واقليم كوردستان

قال الامين العام لوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان الفريق جبار ياور ، اليوم الاربعاء ، ان القوات الامريكية والالمانية علّقتا جميع عمليات تدريب القوات العسكرية في العراق ، واقليم كوردستان .

المسؤول العسكري الكوردي ، قال لـ(باسنيوز) ان ” القوات الامريكية والالمانية علّقتا عمليات تدريب القوات العسكرية في العراق ، واقليم كوردستان حتى اشعار آخر” ، لافتاً الى ان ” قرار التعليق يشمل كل العراق .. عادوا (القوات) الى قواعدهم ” ، موضحاً ” يقولون بأن هناك مخاطر وتهديدات بسبب الوضع المتوتر القائم بين الولايات المتحدة وايران”.

وللقوات الالمانية اكثر من 100 من المستشارين والمدربين العسكريين في اقليم كوردستان يتولون تدريب قوات البيشمركة .

وكانت الحكومه‌ الالمانیه‌ قررت ، اليوم الاربعاء ، تعليق كل عملیات التدریب التی كانت قواتها تتولاها فی العراق بضمنها في اقلیم كوردستان.

وكالة الانباء الالمانية dpa نقلت عن مصدر عسكري الماني ان هذا القرار قد اتخذ بسبب تصاعد التوتر السياسي والعسكري في المنطقة .

بالتزامن اكد متحدث باسم وزارة الدفاع الالمانية هذا النبأ ، لافتاً الى انهم تلقوا معلومات عن مخاطر متعلقة بهجمات قد تتعرض لها قواتهم في العراق ، من جانب المليشيات العراقية (في اشارة الى الحشد الشعبي).

ويأتي القرار الالماني بعد ساعات من اعلان السفارة الأمريكية في بغداد أن وزارة الخارجية الأمريكية طلبت من جميع المسؤولين الحكوميين، الذين لا يرتبط عملهم بالعمليات الطارئة، بمغادرة العراق.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.