أغسطس 22, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

هولندا تنضم لمشروع اعادة تنظيم قوات البيشمركة

هولندا تنضم لمشروع اعادة تنظيم قوات البيشمركة

الى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا

قال القنصل العام الهولندي في أربيل ويليم كوسين إن بلاده ستنضم إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا لدعم مشروع لإعادة هيكلة وتنظيم وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان.

وأعدت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 مشروعا لإعادة هيكلة وتنظيم وزارة البيشمركة.

وقال كوسين في تصريح لقناة تلفزة كوردستان 24 ، طالعته (باسنيوز) ان الحكومة الهولندية “تدعم إصلاح البيشمركة” وستنضم “بكل سرور” إلى جهود توحيد القوات الكوردية من خلال توفير “مستشارين عسكريين إضافيين لدعم تكامل البيشمركة”.

وتابع كوسين يوم امس الخميس “مع المملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا ، سنجد طرقًا للسماح للجميع في قوات البيشمركة بالعمل معًا”.

ويتألف المشروع من 35 نقطة، وافق عليها برلمان إقليم كوردستان في عام 2018. ويتم العمل على المشروع من قبل مجموعتين احداهما من وزارة البيشمركة والاخرى من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.

وأضاف القنصل الهولندي “هذا هو هدفنا. هذا ما نريده، انشاء قوات بيشمركة حديثة”.

وتعتبر قوات البيشمركة (الاسم الذي يطلق على القوات المسلحة لاقليم كوردستان) واحدة من اكثر القوات فعالية على الارض في مواجهة الارهاب ودحرت تنظيم داعش خلال السنوات الخمس الماضية وخاضت معارك شرسة مع ارهابيي التنظيم بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وقدمت نحو الفي شهيد واكثر من 11 الف جريح في هذه الحرب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.