أبريل 06, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني يجدد الاستعداد لتسليم نفط الاقليم الى بغداد مقابل دفع الرواتب

نيجيرفان بارزاني يجدد الاستعداد لتسليم نفط الاقليم الى بغداد مقابل دفع الرواتبstory_img_56d19541a5a02

[أين- بغداد] جدد رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، استعداده لتسليم نفط الإقليم إلى الحكومة الاتحادية، إذا ما التزم رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بإرسال رواتب موظفي الإقليم.
وقال نيجيرفان بارزاني، للصحفيين، عقب انتهاء اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت إنه “تقرر في الاجتماع أن ترسل جميع فروع الحزب مقترحاتها حول الآليات اللازمة لتطبيق الاصلاحات في الحزب إلى قيادة الديمقراطي الكردستاني خلال أسبوع”، مضيفاً أنه بالنسبة للاصلاحات الحكومية، فإن هناك آلية خاصة لتطبيقها.
وحول تفجير أنبوب تصدير نفط إقليم كردستان إلى تركيا، قال بارزاني “هناك عملية عسكرية في الحدود، لا نستطيع التأكيد على تفجير الأنبوب من عدمه، لكن ما نستطيع تأكيده هو أن هناك من قام بثقب الأنبوب لسرقة النفط، ولكنني لا أستطيع التأكيد بأن من قام بتفجيره أو ثقبه هو حزب العمال الكردستاني”.
وأكد أن وقف تصدير النفط أثر على عائدات الإقليم، متابعاً: “بالتأكيد يؤثر ذلك على عائدات الإقليم، لكننا أصدرنا قراراً ببدء توزيع رواتب الموظفين لشهر شباط، وسنلتزم بكل الوعود التي قطعناها”.
وفي ما يتعلق بالشأن السياسي لإقليم كردستان، قال بارزاني، “طالبنا بالجلوس مع الأطراف الأخرى، ومنها التغيير، لكنهم غير مستعدين لذلك، علماً بأننا نسعد بجلوسهم معنا، وبدون ذلك لن يحدث أي تقدم”، موضحاً: “لدينا اجتماعات مستمرة مع الاتحاد الوطني الكردستاني، منها اجتماع الأسبوع المقبل حول هذا الموضوع، ويمكن حل مشاكل إقليم كردستان في إطار المؤسسات والأحزاب الموجودة فيه”.
وحول ما صرح به العبادي باستعداد دفع رواتب الاقليم مقابل تسليه النفط، قال رئسس حكومة كردستان: “إذا كانوا فعلاً يضمنون إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان والبالغة نحو 850 مليار دينار، فإننا سنسلم بالتأكيد أي نفط موجود في إقليم كردستان لهم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.