نوفمبر 14, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني: سنبدأ بمناقشات جدية مع بغداد

نيجيرفان بارزاني: سنبدأ بمناقشات جدية مع بغداد

خندان – اكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ان من حق مواطني اقليم كردستان ان يقرروا مصيرهم بانفسهم، مبينا انه من اجل ذلك سيبدأ اقليم كردستان مناقشات جدية مع بغداد.

وجاءت تصريحات نيجيرفان بارزاني في كلمة له خلال مراسيم افتتاح فندق (ارجان روتانا) وهو مشروع استثماري لبناني امس الاحد، حسبما ذكرت حكومة الاقليم على موقعها الرسمي.

وقال نيجيرفان بارزاني، انه تمت حماية اقليم كردستان من الارهاب والارهابيين، بفدائية وببسالة وتضحيات البيشمركة الابطال والقوات الامنية والمتطوعين، بتعاون من المجتمع الدولي، وتم ابعاد خطر الارهاب عن اقليم كردستان، عليه يصبح اقليم كردستان في مرحلة جديدة وهي مرحلة ما بعد داعش.

وأضاف انه “في الوقت الذي نحن لا زلنا في بدايات مرحلة ما بعد داعش فان مجيء وعودة رؤوس الاموال والاستثمار الاجنبي لكردستان،خطوة موضع سعادتنا الغامرة وتحمل معها معاني مهمة،مؤشر على انه وعلى الرغم من كافة الصعوبات فان اقليم كردستان يحوز مرة ثانية على ثقة وقناعة المستثمرين واصحاب رؤوس الاموال ويخطو على الطريق الصحيح بقناعة وثقة بالنفس نحو الامام”.

وأوضح نيجيرفان بارزاني، ان “التحديات الكبيرة التي واجهت اقليم كردستان من قطع الميزانية والحرب ضد الارهاب وايواء اكثر من مليون وثمانمئة الف نازح ولاجيء وهبوط اسعار النفط،كانت تجربة صعبة، غير ان تحطيم داعش وادارة الازمات،والقيام بخطوات جدية للاصلاح،تجاوز نقطة الخطر وعودة حالة التحسن للاوضاع اثبتت ان وجود رؤيا سياسية وعدم الهروب عن المسؤولية ووجود التنسيق والتعاون بين الاطراف وعامة الشعب، بمقدورها ان تخلص البلد من الازمة مثلما  يقترب اقليم كردستان خطوة بعد خطوة من الخلاص”.

وشدد رئيس حكومة اقليم كردستان على ان “من حق مواطني اقليم كردستان ان يتمتع بالامن والسلام وترسيخ سياسي وامني واقتصادي واجتماعي اكثر، لكي يخطو خطوات اكبر نحو التقدم، وان يقرر مصيره بنفسه وان يكون هو صاحب القرار فيه، ومن اجل ذلك سيبدأ اقليم كوردستان مناقشات جدية مع بغداد”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.