نوفمبر 18, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني: تحالفنا مع الاتحاد الوطني ليس وفقاً لعدد المقاعد

نيجيرفان بارزاني: تحالفنا مع الاتحاد الوطني ليس وفقاً لعدد المقاعد

زار نيجيرفان بارزاني المكلف من قبل الحزب الديمقراطي الكوردستاني بتشكيل الحكومة المقبلة في إقليم كوردستان، اليوم الاربعاء 20/11/2013، مقر المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي الكوردستاني في مدينة أربيل، واجتمع من وفد من الاتحاد الاسلامي برئاسة محمد فرج الأمين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني.
وبعد انتهاء الاجتماع، عقد نيجيرفان بارزاني ومحمد فرج مؤتمراً صحفياً سلطا خلال الضوء على المواضيع التي بحثت خلال الاجتماع.
واكد نيجيرفان بارزاني: الحزب الديمقراطي الكوردستاني ليس لديه فيتو على أي طرف سياسي، مؤكداً ان الجانبان اكدا ضرورة تشكيل حكومة تلبي طموحات وتطلعات المواطنين.
وأضاف نيجيرفان بارزاني: اتفقنا خلال الاجتماع على ضرورة وضع برنامج لتشكيل الحكومة المقبلة، مؤكداً ان السنوات الأربعة المقبلة مهمة جداً لإقليم كوردستان، لأننا نسعى الى مواجهة الفساد في هذه الفترة، وان نجعل منها سنوات الاستقرار السياسي في اقليم كوردستان.
من جانبه، قال محمد فرج الأمين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني: هذه الاجتماعات بين الأطراف السياسية مهمة جداً، وقد بحثنا العديد من المواضيع المهمة التي تخص الأوضاع في اقليم كوردستان.
كما زار زار نيجيرفان بارزاني المكلف من قبل الحزب الديمقراطي الكوردستاني بتشكيل الحكومة المقبلة في اقليم كوردستان، في اليوم نفسه، مبنى المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في كوردستان، واجتمع مع وفد من الجماعة الاسلامية برئاسة علي بابير أمير الجماعة.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده نيجيرفان بارزاني وعلي بابير، اكدا ان الاجتماع كان ايجابياً.
وقال نيجيرفان بارزاني: خلال زياراتنا الى الأطراف السياسية سمعنا منهم نية المشاركة في الحكومة، مؤكداً انه يسعى لجمع النقاط المشتركة في برامج جميع الاطراف وجعلها برنامج عمل موحد للحكومة للسنوات الاربعة المقبلة.
وحول زيارته الأولى الى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، قال نيجيرفان بارزاني: زيارتنا الأولى الى الاتحاد الوطني الكوردستاني هي لاننا حزبين متحالفين وهذا التحالف حقق الكثير من المكاسب لشعب كوردستان، والتحالف لايتم التعامل معه وفقاً لعدد المقاعد بل وفقاً لبرنامج ورؤية مستقبلية مشتركة.
من جانبه، قال علي بابير: اجتماعنا كان جيداً، وبحثنا مع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني عدداً من المواضيع المهمة، ويجب علينا ان نخطوا باتجاه تنفيذ تطلعات المواطنين.
وأضاف علي بابير: يجب ان تكون الحكومة المقبلة حكومة قاعدة عريضة، وان يكون للاطراف المشاركة شراكة حقيقية وفاعلة، وعلينا الاستفادة من اخطاء ونواقص الحكومات السابقة.

PUKmedia خاص

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.