أغسطس 24, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان البارزاني: مستعدون لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية على أساس الدستور

نيجيرفان البارزاني: مستعدون لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية على أساس الدستور

رووداو – أربيل/ أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني،  الاربعاء، خلال اجتماعه مع ماتيو تولر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، والوفد المرافق له، استعداد إقليم كوردستان لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية على أساس الدستور.

وجاء في بيان لرئاسة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: إنه “في اجتماع للسيد نيجيرفان البارزاني، رئيس إقليم كوردستان، مع السيد ماتيو تولر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، والوفد المرافق له، قدم السيد تولر التهاني بمناسبة تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان إلى السيد رئيس الإقليم ورجا النجاح لها”،

وأضاف البيان، “أن تولر قد عبر عن انزعاجه من إطلاق النار الإجرامي الذي وقع اليوم في مطعم بأربيل، وعبر أيضاً عن دعمه للأمان والاستقرار في إقليم كوردستان”.

موضحاً، بأنه “جرى التباحث حول علاقات أربيل – بغداد والحل الدستوري للمشاكل، وزيادة تعزيز علاقات إقليم كوردستان مع أمريكا، واستمرار التعاون بين إقليم كوردستان والعراق ودول التحالف لمواجهة الإرهاب في المناطق المهددة بظهور الإرهاب من جديد، وتشجيع الشركات على المشاركة في إعادة إعمار المناطق المتضررة”.

وأردف البيان أن “الرئيس نيجيرفان البارزاني عبر عن شكره لدعم ومساعدات أمريكا لإقليم كوردستان والعراق”، مؤكداً “على رغبة واستعداد إقليم كوردستان لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية العراقية على أساس الدستور”.

وأشار البيان إلى أنه “تم التباحث بشأن أوضاع المنطقة عموماً والبرامج المستقبلية لحكومة إقليم كوردستان للاستمرار في الإصلاحات وإعادة تنظيم وزارة شؤون البيشمركة، في جانب آخر من الاجتماع”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.