مايو 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة لتطوير العلاقات مع تركيا

نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة لتطوير العلاقات مع تركيا

رووداو – أربيل/ عبر رئيس وزراء اقليم كوردستان عن “استعداد حكومة إقليم كوردستان للمزيد من تطوير هذه العلاقات في جميع المجالات”، خلال لقاء جمعه بنائب وزير الخارجية التركي الجديد.

وجاء في بيان نشره الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان أن رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، استقبل صباح اليوم الخميس 14 آذار 2019، نائب وزير الخارجية التركي، سداد أونال، ووفداً مرافقاً له.

وأضاف البيان أن “الوفد الضيف بارك خلال لقاء للسيد نيجيرفان البارزاني ترشيحه لمنصب رئيس اقليم كوردستان، وأعرب عن الأمل في تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان في أقرب وقت”، مشيراً إلى أن الوفد التركي “أبدى استعداد بلاده لتعزيز العلاقات في كافة المجالات وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري”.

وجاء في البيان أن “السيد نيجيرفان البارزاني تمنى النجاح للسيد أونال في مهام منصبه الجديد نائباً لوزير الخارجية التركي، وأكد على أن إقليم كوردستان يتطلع دوماً إلى بناء علاقات جيدة مع جيرانه، وخاصة مع تركيا التي ساعدت ودعمت إقليم كوردستان في الأوقات الصعبة”.

كما ذكر البيان أن رئيس وزراء إقليم كوردستان “عبر عن استعداد حكومة إقليم كوردستان للمزيد من تطوير هذه العلاقات (مع تركيا) في جميع المجالات وخاصة في مجالي الاقتصاد والتجارة”.

وأشار بيان حكومة إقليم كوردستان إلى أن رئيس الوزراء تحدث للوفد التركي “عن العلاقات بين أربيل وبغداد، ومساعي السيد عادل عبدالمهدي، رئيس الوزراء العراقي، الأخيرة لحل المشاكل بين أربيل وبغداد، وأبدى استعداد إقليم كوردستان لبدء حوار جاد لحل المشاكل المتبقية، مشيراً إلى ضرورة مشاركة الدول الصديقة في هذا المجال”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.