نوفمبر 17, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نصب شجرة ميلاد بطول خمسة امتار وسط بغداد تضامناً مع اعياد المسيح

نصب شجرة ميلاد بطول خمسة امتار وسط بغداد تضامناً مع اعياد المسيح

السومرية نيوز/ بغداد: أعلن رئيس لجنة الثقافة في مجلس محافظة بغداد صلاح عبد الرزاق، الخميس، عن نصب شجرة ميلاد بطول خمسة امتار وسط العاصمة تضامنا مع احتفالات اعياد المسيح، مؤكدا ان الشجرة سيتم تزيينها بحسب العادات المسيحية.

وقال عبد الرزاق في بيان صدر، اليوم، وتلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه ان “مجلس المحافظة وافق على المشروع الذي تقدمت به لجنة الثقافة بنصب شجرة ميلاد بطول خمسة امتار في منطقة الكرادة وسط بغداد، تضامنا مع احتفالات اعياد المسيح”، مبينا ان “هذا المقترح قدم من قبل عدد من ابناء الديانة المسيحية”.

وأضاف عبد الرزاق ان “القرار يأتي اعتزازاً بالمكون المسيحي ومشاركته في أعيادهم ومناسباتهم”، مشيرا الى ان “منطقة الكرادة الشرقية تعد واحدة من مناطق بغداد التي يعيش فيها المسلمون والمسيحيون بأمن وسلام وتضم عدة كنائس الى جانب المساجد والحسينيات”.

واكد عبد الرزاق انه “سبق وان أقام المجلس معرضاً لأعياد الميلاد والتي تعد الاولى التي تحتفي فيها الدولة العراقية بعيد ميلاد السيد المسيح”، لافتا الى ان “الشجرة سيتم تزيينها بحسب العادات المسيحية”.

ويعتبر عيد ميلاد المسيح هو ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدء من ليلة 24 كانون الاول وحتى نهار الـ25 من الشهر ذاته، حيث يرافق هذا العيد احتفالات دينية وصلوات خاصة للمناسبة، واجتماعات عائلية واحتفالات اجتماعية أبرزها وضع شجرة الميلاد وتبادل الهدايا.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.