أكتوبر 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مقتل ضابط وجندي عراقيين بانفجاز منزل ملغوم في ناحية “تل عزير”

مقتل ضابط وجندي عراقيين بانفجاز منزل ملغوم في ناحية “تل عزير”

رووداو – أربيل/ عل الرغم من تحرير ناحية “تل عزير” بقضاء “البعاج” من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية – داعش” منذ عام 2017، إلا أن آثار وأضرار التنظيم لا تزال مستمرة إلى يومنا هذا، كان آخرها انفجار لغم مزروع داخل أحد المنازل، اليوم السبت، ما أسفر عن مقتل ضابط وجندي عراقيين.

وقال مدير ناحية “تل عزير”، خضر خوديدا، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “لغماً مزروعاً في أحد منازل مجمع (كرزرك) بناحية (تل عزير)، انفجر اليوم السبت، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب من الفرقة 15 بالجيش العراقي، بالإضافة إلى مقتل جندي وإصابة آخر، من الفرقة ذاتها”.

وقبل الهجوم الذي شنه تنظيم داعش على المنطقة، كان عدد سكان مجمع “كرزرك” يقارب 20 ألف نسمة، أما الآن، فقد أصبح المجمع خالياً تماماً ولا يوجد فيه أحد بعد أن نزح سكانه، كما أن غالبية منازله، مفخخة.

وسيطر تنظيم داعش على ناحية “تل عزير” عام 2014، وقد جلب التنظيم معه دماراً هائلاً إلى المنطقة، حيث تسبب بتدمير 25% من تلك المنقطة، وحتى منتصف شهر تموز الماضي، لم تعد إلى تلك المنطقة سوى 4 عوائل فقط.

وخلال العام المنصرم، فقد أكثر من 30 شخصاً حياتهم بسبب الألغام المزروعة داخل منازل ناحية “تل عزير”، فيما تشير التوقعات إلى وجود أكثر من 100 طن من المتفجرات في مركز ومحيط الناحية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.