مارس 24, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مقتل صحفي عراقي في بغداد على يد “مجهولين “

مقتل صحفي عراقي في بغداد على يد “مجهولين “

من العاملين في مكتب قناة “الحرة” الأمريكية

اغتال مسلحون مجهولون، الصحفي العراقي، سامر علي، أحد العاملين في مكتب قناة الحرة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

وقال زملاء الصحفي المقتول انه “تم العثور على جثته وفي رأسه آثار طلقات نارية ، في منطقة القناة ، في العاصمة العراقية بغداد ” ، مؤكدين أن “المغدور كان يعمل مساعد مصور في قناة الحرة الأمريكية”.

بدوره ، دان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، اليوم الخميس، مقتل الصحفي سامر علي، معلنا “تسجيل مقتل أول صحفي في عام 2019”.

ويعتبر العراق احد اخطر بلدان العالم بالنسبة للعمل الصحفي .

وتزايدت في الآونة الأخيرة في بغداد وبعض المحافظات العراقية ومنها البصرة(اقصى الجنوب) أعمال القتل والاغتيال التي تعرضت لها شخصيات مختلفة ، وبعض تلك العمليات تمّت في ظروف غامضة ينفذها مجهولون ، دون التمكن من القبض عليهم من قبل الجهات الأمنية العراقية، وتسجل العمليات عادة ضد مجهولين .

وعلى الرغم من دعوات حصر السلاح في يد الدولة الا ان هناك اكثر من 60 فصيلاً من المليشيات المسلحة المنضوية في الحشد الشعبي والتي تتحدى في الكثير من الاحيان سلطة الدولة والقانون خاصة في مدن الجنوب العراقي والعاصمة بغداد .

بدوره ، افاد الناطق باسم عمليات بغداد ، بأن الشرطة شكلت فريق عمل يضم عدداً من المختصين للتحقيق في حادث مقتل الصحفي العراقي.

لافتاً ، الى ان المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث مقترن بالسرقة حيث فقدت العجلة التي يقودها المجنى عليه مع هاتفه النقال .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.