سبتمبر 16, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسرور بارزاني: على كافة الأطراف احترام إرادة شعب كوردستان

مسرور بارزاني: على كافة الأطراف احترام إرادة شعب كوردستان

مشيراً أن المنتصر الدائم هي العملية الديمقراطية في الإقليم …

دعا مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني كافة الأطراف السياسية في إقليم كوردستان إلى احترام إرادة شعب الإقليم وخياراته، معتبراً أن المنتصر الدائم في الانتخابات هي العملية الديمقراطية في كوردستان.

وقال مسرور بارزاني عبر حسابه الرسمي في ‹توتير›: «إن أهم ما في انتخابات اليوم هو الانتصار الدائم للعملية الديمقراطية في كوردستان».

وأعرب بارزاني، وهو أيضاً عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أكبر أحزاب إقليم كوردستان، عن أمله في أن تكون الانتخابات «عادلة ومنظمة».

وأضاف، بالقول: «أحث جميع الأطراف على احترام إرادة الشعب في اختياره للحزب الذي سيفوز بالانتخابات».

وكان مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان قد أدلى في وقت سابق صباح اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان، في منطقة بيرمام، وأكد أن نجاح العملية الانتخابية تعني نجاح كافة الأطراف السياسية في الإقليم.

وأكد القيادي الكوردي الشاب، أن نجاح العملية الانتخابية نجاح لكافة الأطراف وأنه «من المهم أن تعتبر كافة الأطراف نجاح الانتخابات من نجاحها».

هذا ويتوجه أكثر من 3 ملايين ناخب في إقليم كوردستان، صباح اليوم الأحد 30 سبتمبر/ أيلول، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمان كوردستان، حيث يتنافس 773 مرشحاً يمثلون 29 كياناً سياسياً، من ضمنها ثلاثة ائتلافات، لشغل 100 مقعد من أصل 111 مقعداً، يمثل مجموع مقاعد البرلمان في إقليم كوردستان، إذ أن المقاعد الـ 11 الباقية مخصصة لكوتا الأقليات القومية في الإقليم من تركمان وكلدوآشوريين وأرمن.

وقد فتحت مراكز الاقتراع أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي ( الـ 5 ت.غ) لتغلق في السادسة مساءً (الـ 3 ت.غ).

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.