ديسمبر 07, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسرور بارزاني: على العالم الإعتراف بالإختلاف الموجود في العراق او انتظار مئة عام آخر من الفشل

مسرور بارزاني: على العالم الإعتراف بالإختلاف الموجود في العراق او انتظار مئة عام آخر من الفشلdc81658961f261a7c5226be6f55f1b95_L

مضيفا،حان الوقت لإتخاذ قرار جريء والبحث عن خيار آخر

 قال مستشار مجلس أمن أقليم كوردستان , مسرور بارزاني , ان اقليم كوردستان بحاجة الى دعم ومساندة عاجلة لإجتياز الأزمة التي يمر بها، وبإمكان الإتحاد الأوربي كجزء من التحالف الدولي في الحرب ضد داعش، ان يلعب دوراً في هذا المجال، وذلك خلال استقباله السفير, باتريك سيموني الرئيس الجديد لبعثة الإتحاد الأوربي لدى العراق ووفد مرافق له، وفق بيان للمكتب الأعلامي لمستشار مجلس أمن الأقليم ,السبت طالعته (باسنيوز).

البيان نقل عن بارزاني قوله: ان ” على العالم الإعتراف بالإختلاف الموجود في العراق، او ان ينتظر مئة عام آخر من الفشل، معلناً أن الوقت قد حان لإتخاذ قرار جريء والبحث عن سبيل وخيار آخر”.

وتم في اللقاء الذي حضرة رئيس مكتب الإتحاد الأوربي في اربيل باتريك غينس أيضاً، تسليط الضوء على آخر تطورات الوضع الأمني والسياسي في المنطقة بشكل عام والحرب ضد ارهابيي داعش والمشاكل والأزمات التي يواجهها إقليم كوردستان .

 وقال بارزاني ” نحن بحاجة الى دعم ومساندة عاجلة لإجتياز الأزمة التي نمر بها، وبإمكان الإتحاد الأوربي كجزء من التحالف الدولي في الحرب ضد إرهابيي داعش، ان يلعب دوراً فعالا في هذا المجال”.   

كما جرى في جانب آخر من اللقاء بحث سبل معالجة المشاكل القائمة بين أربيل وبغداد .وفي هذا الصدد اشار مستشار مجلس امن اقليم كوردستان الى “عدم تنفيذ بغداد لالتزاماتها الدستورية وعدم التزامها بالمستحقات المالية لإقليم كوردستان وفشل النظام السياسي في العراق، و المشاكل التي نجمت عن ذلك”، واصفاً الإستفتاء على حق تقرير المصير بـ”حق طبيعي لشعب كوردستان”، معلناً ان “الوقت قد حان لممارسة هذا الحق و تنفيذ مايريده شعبنا ” . مؤكداً على “اهمية وحدة صف شعب كوردستان، معتبراً ان وحدة الصف هي مفتاح نجاح العملية”.

وفي محور آخر من اللقاء تم تسليط الضوء على اسباب الأزمة المالية التي يمر بها أقليم كوردستان، واحتياجات قوات البيشمركة ومساعدة النازحين واللاجئين الذين اتخذوا من إقليم كوردستان ملاذاً لهم .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.