يونيو 17, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسرور البارزاني يزور السليمانية ويجتمع مع الاتحاد الوطني والتغيير

مسرور البارزاني يزور السليمانية ويجتمع مع الاتحاد الوطني والتغيير

رووداو – السليمانية/ من المقرر ان يزور رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، الاسبوع المقبل، مدينة السليمانية لعقد لقاءات مع قيادات الاتحاد الوطني وحركة التغيير.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، في السليمانية، اركان علي، ان الزيارة ستكون الاسبوع المقبل، وسيزور مسرور البارزاني الاتحاد الوطني الكوردستاني في البداية، كونه الفائز الثاني في الانتخابات الأخيرة، وبعد ذلك سيزور حركة التغيير الكوردستانية.

وأوضح مراسل رووداو، أن زيارة رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة إقليم كوردستان، هي زيارة إستشارية، ولن يتم التطرق الى موضوع تقديم اسماء مرشحيهما للمناصب الوزارية.

وأضاف، أن أمام مسرور البارزاني 4 أسابيع لتشكيل الحكومة، إلا ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يتمنون أن يتم هذا الأمر في أقل من 3 أسابيع، وان يتم تسليم السيرة الذاتية للأسماء المرشحة للمناصب الوزارية الى برلمان كوردستان بأسرع وقت.

وأشار، ان مسألة حسم المناصب الوزارية في تشكيلة الحكومة الجديدة بإقليم كوردستان، قد تكون هينة بين الحزب الديمقراطي وحركة التغيير، ولكن من المتوقع أن تكون أصعب مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، حيث لم يتم حسم أي منصب لحد الآن، ما عدا منصب نائب رئيس الوزراء في حكومة إقليم كوردستان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.