أبريل 05, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“متحدون” تقترب من ضم علاوي والمطلك واعلان التحالف العراقي

“متحدون” تقترب من ضم علاوي والمطلك واعلان التحالف العراقي

اورنيوز/بغداد/ احمد محمد: منَ المتوقع ان تشهد الايام المقبلة بعد اعلان نتائج التصويت في الانتخابات التشريعية، تشكيل تكتل سياسي كبير باسم “التحالف العراقي” الذي يرجح ان يكون النواة الحقيقية لحالة التوازن السياسي في البلاد.

وقال النائب عن تحالف متحدون للاصلاح حيدر الملا ان الائتلاف الجديد سيكون مبادرة لاجل اعادة لملمة القوائم والتحالفات التي تشظت من القائمة العراقية سابقا تحت مظلة واحدة تستطيع ان تخوض مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة مع الكتل الاخرى.

واضاف الملا ان “القائمة العراقية” السابقة تشظت الى تحالف متحدون للاصلاح بزعامة رئيس البرلمان اسامة النجيفي، والقائمة العربية بزعامة صالح المطلك، والوطنية بزعامة أياد علاوي، وإن التحالف الجديد يعمل على إيجاد صيغة مشتركة تمنع التشظي في وجهات النظر، من خلال إيجاد قيادة مركزية فاعلة لادارة المفاوضات مع الكتل الاخرى وتشكيل الحكومة المقبلة.

وبين ان تشكيل التحالف العراقي لن يسمح لبعض الاطراف باثارة التناقضات داخل القوائم الرئيسة ومحاولة سحب كتلة على حساب اخرى. وكشف الملا عن تشكيل لجنة سباعية داخل إئتلاف “متحدون للاصلاح” برئاسة القيادي رافع العيساوي للتفاوض بإسم القوائم الثلاث مع الكتل الاخرى، مؤكدا ان الائتلاف الجديد شرع باجراء مباحثات ناضجة لبلورة اعلان تشكيله رسميا.

وكانت النائبة عن ائتلاف متحدون للاصلاح وحدة الجميلي اكدت وجود مباحثات جدية لتشكيل التحالف العراقي ليكون بموازاة التحالفين الوطني والكردستاني لخلق حالة توازن سياسي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.