سبتمبر 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

متحدث حكومة اقليم كوردستان ردا على الرئيس الايراني:قوات البيشمركة هي من حمت اربيل

متحدث حكومة اقليم كوردستان ردا على الرئيس الايراني: قوات البيشمركة هي من حمت اربيل93691f46ccdfd14f9e7043aa6a12d1b7_L

مضيفا،نشكر كل من قدّم لنا المساعدة

ردت حكومة إقليم كوردستان , اليوم الثلاثاء , على تصريحات الرئيس الإيراني , حسن روحاني , كان قد قال فيها أن إيران قامت بحماية مدينة أربيل عاصمة اقليم كوردستان من هجوم داعش .

روحاني و في كلمة له خلال زيارته الى مدينة مهاباد بكوردستان الشرقية (كوردستان إيران) اليوم الثلاثاء ,كان قد قال أن “ايران حمت مدينة أربيل من مخاطر هجوم داعش ” وذلك في محاولة منه لكسب ود الكورد في كوردستان الشرقية .

معلقا على حديث الرئيس الايراني قال المتحدث بإسم حكومة إقليم كوردستان , سفين دزةيي , في تصريح خاص لـ(باسنيوز) أن “حكومة الإقليم  تشكر كل المساعدات المقدمة لها “مضيفاً ” لكن من قام بحماية أربيل من السقوط بيد الأرهاب في الليلة التي شن فيها أرهابيو داعش هجومهم على اطراف مدينة أربيل , واحتلوا مناطق من قضاء مخمور و ناحية الكوير , كانت قوات بيشمركة كوردستان والمتطوعين من أبناء أربيل  وهم الذين قدّموا التضحيات من اجل ذلك”.

وأشار دزةيي في حديثه إلى “اهمية المساعدة الإيرانية في تلك الليلة وكذلك الأمريكية حيث كانت لهذه المساعدات دور كبير في تلقي تنظيم داعش ضربات موجعة في ليلة الهجوم تلك ” خاتماً بالقول :” قوات بيشمركة كوردستان والمتطوعون من مدينة اربيل هم من دافعوا عن المدينة وحموها “.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.