سبتمبر 18, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كوردستان تعفي ضحايا الارهاب من الپيشمرگة والشرطة والاسايش والقوات الساندة من القروض الحكومية

كوردستان تعفي ضحايا الارهاب من الپيشمرگة والشرطة والاسايش والقوات الساندة من القروض الحكومية

شفق نيوز/ أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كوردستان، عن عدد من التعليمات التي تصب في صالح ذوي ضحايا قوات الپيشمرگة والشرطة والاسايش والقوات الساندة الاخرى، تعفي بموجبها شهداء المواضع الامامية من القروض الحكومية.

وقال بيان للوزارة ورد لـ”شفق نيوز”، ان التعليمات المذيلة بتوقيع وزير المالية والاقتصاد ريباز محمد تضمنت اشارة الى الامرين الاداريين المرقمين 4131 و 7626 في 7 / 3 و 27 / 2014 والذي اصدرتهما رئاسة مجلس وزراء الاقليم من اجل تقديم خدمات افضل لقوات الپيشمرگة والامن الداخلي وموظفي الدرجات المدنية والمواطنين الذين يقتلون او يصابون في جبهات القتال.

وتضمنت التعليمات اعفاء شهداء المواضع الامامية للحرب ضد الارهاب من الپيشمرگة وقوات الاسايش والداخلية والمواطنين المتطوعين وموظفي الدرجات المدنية، من الديون المترتبة بذمتهم كقروض الزواج والعقار وصندوق الاسكان.

كما تضمنت ايضا الاستمرار في صرف رواتب ومخصصات عناصر قوات الپيشمرگة والاسايش والداخلية بعد استشهادهم او وفاتهم في جبهات القتال اثناء اداء الواجب لمدة ستة اشهر لحين استكمال معاملة الاستشهاد او صرف الراتب التقاعدي لورثتهم.

اما بالنسبة لموظفي الدرجات المدنية الذين يقتلون اثناء اداء الواجب في جبهات القتال ضد الارهاب فسيتم نقل خدمتهم بموجب درجاتهم وسنوات خدمتهم الى الرتبة العسكرية وترفيعهم درجتين ويتم صرف رواتب لورثتهم على اساس آخر راتب بعد نقلهم مضافا اليها درجتين.

واوضحت الوزارة ان تنفيذ القرارات سيتم باثر رجعي اعتبارا من الاول من حزيران من عام 2014 الماضي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.