أكتوبر 18, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قوات البيشمركة الكوردية مرشحة لنيل جائزة نوبل للسلام

قوات البيشمركة الكوردية مرشحة لنيل جائزة نوبل للسلام

رووداو – أربيل: تم ترشيح قوات البيشمركة الكوردية لنيل جائزة نوبل للسلام لعام 2018، نظراً للدور الرئيس والبارز الذي لعبته هذه القوات في القضاء على تنظيم داعش في العراق.

وكان اليوم الأربعاء 31/1/2018 آخر موعد لترشيح الأسماء لنيل جائزة نوبل للسلام لهذا العام، حيث قام البرلماني النرويجي، هيمانشو غولاتي، بترشيح اسم قوات البيشمركة الكوردية لنيل الجائزة.

وقال هيمانشو غولاتي، إن “قوات البيشمركة الكوردية لعبت دوراً مهماً في الحرب على تنظيم داعش الذي يعتبر أكبر عدو للإنسانية”.

وأضاف غولاتي أنه “لولا التضحيات التي بذلتها قوات البيشمركة في جبهات القتال الأمامية، لكان هناك احتمال بأن يصبح تنظيم داعش أكبر وأقوى”.

وتابع البرلماني النرويجي أن “قوات البيشمركة تستحق جائزة السلام، كما أن منحها هذه الجائزة يعتبر بمثابة احترام وتثمين للتضحيات التي قدمتها هذه القوات في الحرب على تنظيم داعش”.

وينحدر البرلماني النرويجي، هيمانشو غولاتي، من أصول هندية، وولد في حزيران من عام 1988 في النرويج، وهو عضو في حزب التقدم النرويجي، وشغل منصب وزير العدل والأمن العام عام 2013 كأصغر وزير سناً في النرويج، كما أنه عضو في البرلمان منذ عام2017.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.