ديسمبر 14, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عمدة باريس تؤكد دعمها لمدينة اربيل في كل المجالات

عمدة باريس تؤكد دعمها لمدينة اربيل في كل المجالات1309062014765318611-650x320
والعمل على تطوير العلاقات بين المدينتين

باسنيوز: اعربت عمدة باريس عن دعمها ودعم مواطني العاصمة الفرنسية لشعب وحكومة اقليم كوردستان ولمسيرة التطور والتنمية التي بدأها الاقليم منوهة الى اطلاعها الكامل على الوضع في اقليم كوردستان والتحديات التي تواجهه، كما اكدت على دعم العاصمة الفرنسية لعاصمة الاقليم اربيل في مجالات الاعمار والتكنلوجيا والبيئة وستعمل على تطوير العلاقات بين المدينتين.

 وقد جاء حديث آن هيدالغو (وهي أول امرأة تتولى منصب عمدة باريس في تاريخ البلاد)خلال استقبالها و وفد مرافق لها، الخميس، من قبل الرئيس بارزاني،في اربيل والذي شكر الشعب والحكومة الفرنسيين على دعمهما لاقليم وشعب كوردستان وبالاخص في الاوقات العصيبة ، كما رحب بتطوير العلاقات بين مدينتي اربيل وباريس.

كما اشار الرئيس بارزاني الى مواقف صديقة الشعب الكوردي الراحلة دانيال ميتيران زوجة الرئيس الفرنسي الاسبق الراحل فرانسوا ميتران،واثنى على مواقفها حيال الشعب الكوردي، كما ثمّن زيارة الرئيس فرانسوا هولاند التي قام بها الى اقليم كوردستان،بعد هجوم داعش على كوردستان وبدء الحرب على التنظيم الارهابي معتبرا الزيارة اشارة الى عمق العلاقات بين شعبي كوردستان وفرنسا.

وفي جزء اخر من اللقاء، تطرق الجانبان الى تهديدات الارهاب على الامن العالمي حيث تم التاكيد على ان الارهاب عدو مشترك للجميع ويجب ان يعمل الجميع بجد على القضاء على الاسباب التي ادت الى ظهوره والفكر المتطرف. كما بحث الجانبان ايضا ازمة اللاجئين والنازحين والسبل الكفيلة بمعالجتها. وقد حضر اللقاء، كل من محافظ اربيل نوزاد هادي والقنصل العام الفرنسي في اربيل الان جيرات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.