ديسمبر 07, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عمار الحكيم: الفرصة مواتية لحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد وفق الدستور

عمار الحكيم: الفرصة مواتية لحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد وفق الدستور

في إطار زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد، إجتمع رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، مع رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، حيث بحث الجانبان مستجدات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة، وملف التظاهرات ومطالب المتظاهرين وسبل تحقيقها بما يوفر الخدمات وفرص العمل ويسهم في اصلاح العملية السياسية.

ونقل بيان من مكتب الحكيم قوله خلال استقباله نيجيرفان بارزاني، ان “مطالب المتظاهرين تتطلب تضافر جهود الكتل السياسية فهي مطالب للإصلاح ولا يوجد من هو بمعزل عنها”، مؤكدا “أهمية ايجاد النظام الانتخابي العادل وتعديل بعض مواد الدستور بما ينسجم مع المتغيرات وبطريقة تضمن حقوق الجميع”.

وشدد الحكيم، على “أهمية التظاهر واستثمار الفرصة للتخلص من بعض الاشكاليات التي رحلت من المراحل السابقة”.

وجدد، المطالبة بـ”حماية المتظاهرين وتقديم المتسببين بإراقة الدماء الى العدالة مع اهمية حماية المصالح العامة والخاصة وفرز المندسين ومناهجهم والساعين الى استغلال التظاهرات لتحقيق اجندات خاصة”.

وذكر الحكيم بحسب البيان، ان “المسؤولية تضامنية فهناك ما يترتب على الحكومة وهناك مطالب تترتب على البرلمان والسلطة القضائية خاصة ملف مكافحة الفساد فلابد من الضرب بيد من حديد على المفسدين واتباع اساليب جديدة لمعالجة الفساد”.

وعن العلاقة بين بغداد واربيل، أشار الحكيم، الى ان “الفرصة مواتية لحل المشاكل العالقة”، مشددا على “الاحتكام للدستور لحلها واعتماد الحوار سبيلا لذلك”.

وكان رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني قد وصل الى العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الاربعاء، حيث عقد اجتماعاً مع رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، في قصر السلام، وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع الأمنية والسياسية، والعلاقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم، فضلاً عن أهمية تعزيز الاستقرار في البلاد.

ويرافق بارزاني في زيارته كل من نائبي رئيس الاقليم جعفر شيخ مصطفى ومصطفى سيد قادر ، ورئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان فوزي حريري.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.