نوفمبر 20, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

علم كوردستان يرفرف على جميع الدوائر الحكومية في كركوك

علم كوردستان يرفرف على جميع الدوائر الحكومية في كركوك

رووداو – كركوك:  رفعت إدارة كركوك عبر لجنة مختصة تخضع لإشراف مباشر من المحافظ، علم كوردستان على جميع مباني الدوائر الحكومية بالمحافظة، بعد مرور شهر على قرار مجلس المحافظة القاضي برفع العلم.

وقال رئيس هيئة استثمار كركوك، فلاح البزاز، لشبكة رووداو الإعلامية، “نحن ملتزمون بقرار المحافظة على غرار الدوائر الأخرى، وقمنا برفع علم كوردستان على المبنى، فنحن نكن كل الإحترام لعلم كوردستان وللعلم العراقي”.

ويلزم القرار رفع علم كوردستان على جميع المباني خلال مدة أسبوع ومنها تلك التي تديرها أغلبية عربية أو تركمانية.

وقال مدير دائرة توزيع كهرباء كركوك، يالجين مهدي، إن “المسألة سياسية، وعملنا نحن مرتبط بالناحية الخدمية، لكننا نلتزم بأي قرار صادر عن إدارة المحافظة التي رفعت علم كوردستان على المبنى”.

ويحذر مجلس محافظة كركوك، المدراء غير الملتزمين بقرار رفع علم كوردستان، بفرض عقوبات عليهم بموجب القانون.

ودعا رئيس الحزب التركماني، عرفان كركوكلي، وهو عضو اللجنة الأمنية بالمحافظة، الجميع إلى “الالتزام القرار وعدم إفتعال المشاكل، لأن هذا القرار لا رجعة فيه”.

وتابع: “ورد في الكتاب الصادر عن محافظ كركوك، وجوب الإلتزام برفع علم كوردستان، ويجب تنفيذ هذا القرار، ومن لم يلتزم به ستتم معاقبة وفق القانون”.

الأطراف العربية والتركمانية التي أبدت رفضها الشديد لرفع علم كوردستان في بداية اصدار القرار، واختارت الصمت الآن بعد أن أصبح علم كوردستان يرفرف على جميع مباني المحافظة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.