أبريل 07, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“طالب ديني “.. تفاصيل أول إصابة بفيروس كورونا في العراق

“طالب ديني “.. تفاصيل أول إصابة بفيروس كورونا في العراق

أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، مضيفة إن المصاب “أحد طلبة العلوم الدينية من الجنسية الإيرانية ويقيم في النجف”.

وقالت دائرة صحة النجف إن “الكشف عن الحالة تم خلال قيام الفرق الصحية بالتحري عن الزائرين والطلبة، وقد وجدت شكوكا لدى هذا الطالب وأرسلت مسحات منه إلى الفحص المختبري وقد أظهرت نتائج التحليل أنه حامل للفيروس”.

وأضافت الدائرة إن “الطالب دخل العراق قبل قرار خلية الأزمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الإيرانيين”.

وقررت السلطات العراقية تعليق جميع رحلات الطيران من وإلى إيران، اعتبارا من الخميس وإلى إشعار آخر ويشمل الحظر مطاري بغداد والنجف.

كذلك طلبت وزارة الصحة العراقية من السلطات منع الوافدين من إيران كافة من دخول الأراضي العراقية من كافة المنافذ الحدودية إلى إشعار آخر، باستثناء المواطنين العراقيين الموجودين هناك على أن يخضعوا لحظر مدته 14 يوما.

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت الأربعاء عن أول حالتي وفاة جراء المرض وهما إيرانيان مسنان، سجلتا في قم، التي تُعد مركزا لدراسة الفقه الإسلامي وتجذب علماء الدين من إيران وخارجها.

والخميس، حظر العراق والكويت السفر من وإلى إيران، ومنعا دخول الإيرانيين الذين يتدفقون بالملايين على النجف وكربلاء لزيارة العتبات الشيعية المقدسة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.