نوفمبر 14, 2018

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

صحيفة اميركية: سرايا السلام تستعد لشن هجومِ كبيرِ على داعش

صحيفة اميركية: سرايا السلام تستعد لشن هجومِ كبيرِ على داعش

السومرية نيوز/ بغداد: كشفت صحيفة “دايلي بيست” الاميركية، الخميس، ان “سرايا السلام” التي أمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بتشكيلها عقب الاحداث الامنية الاخيرة تستعد لشن هجوم قريب على تنظيم “داعش”، لافتة الى ان “السرايا” ستكون قوة حاسمة في الحرب على التنظيم.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إنه “وفقا لخطط المعركة كشف عنها القيادى بالسرايا حسام السوداني، فإن الجماعة ستشن قريبا هجوما كبيرا ضد قوات تنظيم داعش الذى أصبح يسمى نفسه الآن الدولة الإسلامية”، مبيناً ان “السوداني أكد ان الهدف من هزيمة داعش هو إعادة توحيد العراق، وانها تشن حربا نيابة عن كل العراقيين بمن فيهم السنة والمسيحيين”.

واضافت الصحيفة ان “تلك الكتائب التي تضم حوالي 60 ألف مقاتل موالي لها حسبما تقول يمكن أن تكون قوة حاسمة في الحرب على داعش”.

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات، في (21 حزيران 2014)، استعراضا شارك به الالاف من اتباع التيار الصدري لاعلان “سريا السلام” لحماية المقدسات الدينية ودور العبادة لجميع الطوائف العراقية، وذلك تلبية لدعوة زعيم التيار مقتدى لتنظيمه الاسبوع الماضي.

يذكر ان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دعا في (11 حزيران الحالي) الى تشكيل “سرايا السلام” للدفاع عن المراقد والمساجد والحسينيات والكنائس بالتنسيق مع الجهات الحكومية، فيما أكد انه غير مستعد لخوض حرب “عصابات ومليشيات قذرة” لا تميز بين الارهابي والخائف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.