ديسمبر 14, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

زيارة منتظرة لوفد من حكومة إقليم كوردستان الى تركيا

زيارة منتظرة لوفد من حكومة إقليم كوردستان الى تركيا

تهدف لتعزيز العلاقات الإقتصادية بين الجانبين

قالت رئاسة اقليم كوردستان،ان إجتماع الرئيس مسعود بارزاني والوفد المرافق له ،اليوم الإثنين الـ 27 من فبراير/شباط مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم ، في العاصمة التركية أنقرة ” سلط الضوء على العلاقات الإقتصادية بين إقليم كوردستان وتركيا” . مردفاً ” تم التباحث حول الزيارة المنتظرة لوفد من حكومة إقليم كوردستان لتركيا لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الإقتصادية بين الجانبين ”  .

مضيفا ” تبادل الجانبان الآراء حول الأوضاع السياسية في المنطقة”. لافتاً الى ان رئيس الوزراء التركي أقام مأدبة غداء على شرف الرئيس بارزاني في القصر الحكومي بالعاصمة التركية أنقرة.

ورافق الرئيس بارزاني في إجتماعاته كل من رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان د.فؤاد حسين و المتحدث الرسمي بإسم حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي .

وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ، عاد اليوم الاثنين الـ 27 من فبراير/شباط إلى إقليم كوردستان بعد جولة أوربية ، شملت كل من المانيا وفرنسا وتركيا، ، حيث كان قد شارك في مؤتمر ميونخ للأمن ، والتقى على هامش المؤتمر بعدد من كبار مسؤولي دول العالم ، قبل ان يغادر الى فرنسا للاجتماع مع الرئيس فرنسوا هولاند.

وقد وصل الرئيس بارزاني،امس الاحد إلى تركيا وإجتمع في اليوم نفسه مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في اسطنبول ، فيما اجتمع اليوم مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم بأنقرة .

هذا فيما كان قد عقد صباح اليوم اجتماعاً مع وفد من حزب الشعوب الديمقراطي .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.