مايو 26, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رغبة بيلاروسية في تطوير العلاقات مع اقليم كوردستان

رغبة بيلاروسية في تطوير العلاقات مع اقليم كوردستان

بحث رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس مع سفير روسيا البيضاء (بيلاروسيا) لدى العراق أندريه سافينك، فرص ومجالات التعاون بين كوردستان وروسيا البيضاء ، كما قدّم نبذة عن الحرب ضد داعش واستقبال اقليم كوردستان لأعداد كبيرة من النازحين واللاجئين، والأزمات التي واجهت الإقليم ، والأوضاع الراهنة وتحسن علاقات أربيل – بغداد ، وخطوات حل المشاكل العالقة بين الجانبين.

كما جرى خلال الاجتماع الذي جرى صباح اليوم، الخميس ١٦ أيار ٢٠١٩، بأربيل وحضره الذي حضره القنصل الفخري لروسيا البيضاء في إقليم كوردستان فؤاد مامند ، أشاد السفير البيلاروسي بدور إقليم كوردستان في الحرب ضد الارهاب ، معرباً عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع العراق وإقليم كوردستان في كافة المجالات.

كما أكد الجانبان على اهمية التقدم بالعلاقات وتوطيدها ، خاصة في قطاعات الصحة ، السياحة، التربية والتعليم المهني ، كما تطرقا إلى علاقات أربيل – بغداد ، وعلاقات دول المنطقة والمجتمع الدولي.

بالصدد، أشار بارزاني إلى أن الأجواء الملائمة للاستثمار واستتباب الأمن عوامل مساعدة لجذب المستثمرين الأجانب إلى إقليم كوردستان ، مؤكداً على حل مشاكل أربيل – بغداد عن طريق الحوار وعلى رغبة حكومة إقليم كوردستان في إقامة أفضل العلاقات مع دول المنطقة والعالم على أساس الصداقة والسلم والتعاون .

وفي جانب آخر من الاجتماع جرى بحث أوضاع الشرق الأوسط وأحدث المستجدات والعملية السياسية في إقليم كوردستان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.