فبراير 17, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس اركان البيشمركة ومسؤول مكتب التحالف الدولي يبحثان التنسيق والتعاون الثنائي

رئيس اركان البيشمركة ومسؤول مكتب التحالف الدولي يبحثان التنسيق والتعاون الثنائي

بحث رئيس هيئة اركان قوت البيشمركة الفريق جمال محمد ، اليوم الثلاثاء ، مع الكولونيل أوبراين مسؤول مكتب قوات التحالف في بغداد ، وفريق من غرفة عمليات دعم التحالف ، التنسيق والعلاقات بين وزارة البيشمركة وقوات التحالف.

وزارة البيشمركة قالت على موقعها الالكتروني ، ان الاجتماع الذي جرى بحضور نائب رئيس هيئة الاركان اللواء باسل محمد ، التنسيق والعلاقات بين وزارة البيشمركة وقوات التحالف ، والدعم والمساعدات المقدمة لقوات البيشمركة .

وكان رئيس هيئة اركان البيشمركة الفريق جمال محمد ، قد أعلن ان الولايات المتحدة ستقدم مساعدة عسكرية أخرى لقوات البيشمركة في إقليم كوردستان في المستقبل القريب .

مضيفاً ، إن “الشحنة الجديدة ستحتوي على أسلحة ثقيلة ، ومعدات عسكرية ، وقطع غيار ، وعربات مدرعة للواءين 14 و 16 من قوات البيشمركة”.

موضحاً ، أن ” الولايات المتحدة أكدت أنها ستواصل تقديم المساعدة العسكرية لـ 12 ألوية أخرى من وزارة البشمركة ” ، مشيرا الى أن ” واشنطن ستواصل أيضًا تدريباتها العسكرية لقوات البيشمركة”.

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وفي اعقاب التوترات المتصاعدة بين واشنطن وطهران بعد اغتيال اللواء قاسم سليماني ، قد أوقف عمليات التدريب لقوات البيشمركة والجيش العراقي كجزء من التدابير الأمنية التي اتخذتها لحماية قوات التحالف على الارض ، لكن المانيا وهي عضو رئيسي في التحالف اعلنت يوم الخميس الماضي استئناف عمليات تدريب قوات البيشمركة في اقليم كوردستان فيما المهمة في بغداد لا تزال معلقة حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.