ديسمبر 07, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس إقليم كوردستان يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لحل المشاكل بين أربيل وبغداد

رئيس إقليم كوردستان يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لحل المشاكل بين أربيل وبغداد

رووداو – أربيل/ أكد رئيس إقليم كوردستان على ضرورة تكثيف الجهود والمساعي لحل المشاكل بين أربيل وبغداد.

حيث ذكر بيان لرئاسة إقليم كوردستان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه أن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أعلن أن لدى الجانبين (أربيل وبغداد) إرادة لحل المشاكل، وأنه كانت هناك زيارات متبادلة بين وفود من الجانبين، ورأى أن من الضروري تكثيف الجهود والمساعي في هذا السياق.

جاء ذلك في سياق اجتماع جرى بأربيل بعد ظهر اليوم، الأربعاء ١١ أيلول ٢٠١٩، بين رئيس إقليم كوردستان والنائب الجديد لرئيس البعثة الأمريكية إلى العراق، برايان مكفيتيرز، وشارك فيه القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان، ستيف فاغن.

وأشار البيان إلى أن الجانبين ناقشا في الاجتماع “علاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع العراق وإقليم كوردستان، ومسائل النفط والمناطق المتنازع عليها وأهميتها في استقرار العراق، والمباحثات التقنية بين إقليم كوردستان والعراق”.

وأضاف البيان أن مكفيتيرز عبر عن “التزام بلاده بالعمل مع الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان لقطع دابر الإرهاب وإعادة الاستقرار إلى مختلف مناطق العراق والتنسيق بين بغداد وأربيل في المجال الأمني”.

وانتهى البيان إلى أن الجانبين قيّما “الأوضاع الحالية، وتبادلا وجهات النظر حول العلاقات بين أربيل وبغداد. وأعلن الرئيس نيجرفان بارزاني في هذا الصدد أن لدى الجانبين إرادة لحل المشاكل، وأنه كانت هناك زيارات متبادلة بين وفود من الجانبين، ورأى أن من الضروري تكثيف الجهود والمساعي في هذا السياق”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.