يونيو 26, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ذوو الطفلة الدهوكية “دلين” ينظمون وقفة احتجاجية ويطالبون بإعدام القاتل وشقيقه

ذوو الطفلة الدهوكية “دلين” ينظمون وقفة احتجاجية ويطالبون بإعدام القاتل وشقيقه

شفق نيوز/ نظم ذوو الطفلة “دلين وليد” ذات الاعوام الـ10 وقفة احتجاجية طالبوا فيها القضاء في اقليم كوردستان بإصدار حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق قاتل ابنتهم.

وقالت والدة الطفلة خلال الوقفة الاحتجاجية لوسائل الاعلام انه “نظمنا هذه الوقفة من اجل ان يصدر القضاء حكم الاعدام بحق المجرمين اللذين قتلا ابنتي”.

واضافت انه “يجب اعدام الشقيقين كونهما مشتركين بالجريمة ولا فرق بين المنفذ والمتستر عليها”.

وكانت شرطة دهوك قد اعلنت يوم السبت ببيان عن العثور جثة فتاة تدعى “دلين وليد” تبلغ من العمر ١٠ أعوام في ملعب دهوك.

واضاف البيان ان الفتاة كانت قد خرجت من منزلها وفقدت منذ ثلاثة ايام، مشيرا الى ان الجثة تم نقلها الى دائرة الطب العدل وفتح ملف تحقيق في الحادث.

وكان مدير شرطة محافظة دهوك اللواء طارق احمد قد اعلن يوم الاحد عن تفاصيل اغتصاب وقتل طفلة تبلغ من العمر 10 اعوام من قبل شخص في نهاية العقد الرابع من العمر.

وقال اللواء احمد في مؤتمر صحفي في دهوك، انه “في اليوم الثاني من عيد الفطر ذهبت “دلين” مع ابن عمها وشقيقها الذي يصغرها سنا الى حي “زوزان” لتهنئة اقربائهم وجيرانهم وبعد مرور فترة من الوقت عاد الطفلان الى المنزل من دون “دلين” ليشرع اقرباؤها بالبحث عنها حتى وقت متأخر من الليل”، مردفا بالقول انه “في الساعة الواحدة من صباح يوم 3/6 تم ابلاغ الشرطة باختفاء الفتاة”.

واضاف ان “مديرية مكافحة الجريمة شرعت في البحث والتحري عن الطفلة من يوم الابلاغ واحتجزوا عددا من المشتبه بهم”، منوها الى انه “في يوم 8/6 تم العثور على جثة “دلين” قرب ملعب نادي دهوك وهي مقتولة”.

واشار اللواء احمد الى ان “واحدا من بين المشتبه بهم اعترف بقتله الفتاة في الساعة السادسة مساء في اليوم الثاني من عيد الفطر في حي زوزان”، لافتا الى ان “المتهم بقتل الفتاة هو صديق لوالدها وقد اقنعها في المضي معه بمناداتها بكلمة “يا عم” لتطمئن له وتذهب معه”.

وزاد اللواء بالقول ان “الفتاة كانت قد شاهدت المتهم في مرات عدة بصحبة والدها ولهذا السبب قد اطمأنت له”

وتابع مدير شرطة دهوك ان “المتهم حاول الاعتداء على الفتاة جنسيا الا انها رفضت وقاومت وبدأت تصرخ وتستنجد ليقوم بكسر قطعة من الخشب وقام بضرب الفتاة ليقتلها”، مبينا ان “الطب الشرعي اكد لنا على ان الفتاة قتلت بآلة ليست حادة جدا وان المتهم كسر قطعت الخشب بطريقة اصبحت به حادة ليطعن الفتاة بها”.

واختتم اللواء احمد بالقول ان “المتهم من مواليد عام 1972 ومن اهالي دهوك”، مشيرا الى انه “تم القاء القبض على شقيق المتهم لمعرفته بالجريمة والتستر عليها وحضوره مراسم عزاء الفتاة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.