أبريل 05, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

دولة القانون تكشف عن تسريبات لدمج موازنة 2014 مع موازنة العام المقبل

دولة القانون تكشف عن تسريبات لدمج موازنة 2014 مع موازنة العام المقبل

السومرية نيوز/ بغداد: كشف دولة القانون، الاثنين، عن تسريبات لدمج موازنة العام الحالي مع موازنة العام المقبل، مؤكدا ان موازنة العام الحالي اصبحت محترقة ولايمكن ان تستخدم كورقة ضغط سياسية.

وقال النائب عن الائتلاف هيثم الجبوري في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “اللجنة الرباعية التي تم تشكيلها لحلحلة المشاكل المتعلقة بإقرار الموازنة اشبه بالمعطلة ولم تصل الى حلول ناجعة”، مشيرا الى ان” الفترة المتبقية غير كافية لإقرار هذه الموازنة وبالتالي سترحل الى الدورة التشريعية المقبلة”.

وأضاف الجبوري ان” هناك تسريبات تشير الى دمج موازنة العام الحالي 2014 مع موازنة العام المقبل في موازنة واحدة”، لافتا الى ان “الحكومة ستتحول بعد 14 حزيران المقبل الى حكومة تصريف اعمال”.

واكد الجبوري انه” سيتم استخدام نفس الالية في صرف الموازنة للعام الحالي”، موضحا ان “موازنة العام الحالي اصبحت محترقة ولايمكن ان تستخدم كورقة ضغط سياسية”.

وكان التحالف الكردستاني أبدى، في (4 أيار 2014)، تخوفه من استخدام الموازنة كورقة ضغط من قبل ائتلاف دولة القانون لتشكيل الحكومة المقبلة، فيما أكد عدم موافقته على منح ولاية ثالثة لرئيس الوزراء نوري المالكي مقابل موازنة الإقليم أو الموافقة على تصدير نفط كردستان.

يذكر أن الموازنة العامة للدولة أضحت مادة للسجال وتراشق الاتهامات بين الكتل السياسية كافة، كونها ما زالت تقبع في أروقة مجلس النواب ولم تكتمل قراءاتها منذ أن صادق عليها مجلس الوزراء في (15 كانون الثاني 2014).

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.