نوفمبر 16, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حكومة كوردستان تطلع بارزاني على أسباب تأخر حل مشكلات الپيشمرگة القدامى

حكومة كوردستان تطلع بارزاني على أسباب تأخر حل مشكلات الپيشمرگة القدامى

شفق نيوز/ قدمت حكومة إقليم كوردستان لرئيس الاقليم مسعود بارزاني، يوم الاحد، تقريرها المتعلق بالأسباب التي أدت إلى تأخير حل وتنفيذ مشاكل ومطالب مؤسسة أيلول وجمعية الپيشمرگة القدامى .

وجاء في بيان لرئاسة الاقليم ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني أشرف، اليوم في منتجع صلاح الدين باربيل، على إجتماع مشترك بين حكومة إقليم كوردستان ومؤسسة أيلول وجمعية الپيشمرگة القدامى.

واشار البيان الى انه في هذا الاجتماع الذي حضره نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان قوباد طالباني، بحث الحاضرون كيفية حل مشاكل الپيشمرگة الأعضاء في مؤسستي أيلول والپيشمرگة القدامى، وبعض المواضيع المتعلقة بهذا الخصوص، بالإضافة الى مراجعة القرارات والتوصيات الصادرة عن بارزاني بما يخص حل هذه المشاكل.

واضاف البيان ان حكومة الإقليم قدمت تقريرها المتعلق بالأسباب التي أدت إلى تأخير حل وتنفيذ مشاكل ومطالب مؤسسة أيلول وجمعية الپيشمرگة  القدامى .

واشار البيان الى ان بارزاني شدد في حديثه على ضرورة أن يتفهم الطرفان بعضهما البعض في هذه الظروف التي يمر بها إقليم كوردستان مع مراعاة مبدأ العدل في حسم أسماء افراد الپيشمرگة  المستحقين للرواتب ولباقي المستحقات المالية، داعيا لأن تثمن الحكومة جهود ونضالات الپيشمرگة ولا يمكن القبول بإهمال وتجاهل هذا النضال المشرّف.

وأكد بارزاني على ضرورة أن تقدم مؤسسة أيلول وجمعية الپيشمرگة  القدامى كافة التوضيحات التي تطلبها الحكومة، مطالبا الحكومة بمعالجة مختلف مشاكلهم بالآليات المناسبة، وأن تعطي لمشاكل الپيشمرگة  أولوية كبيرة .

وفي محور آخر من اللقاء قدم بارزاني ملخصا حول الوضع السياسي ومستقبل كوردستان وعملية الإستفتاء وإستقلال كوردستان، بحسب البيان.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.