مايو 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حكومة كوردستان الجديدة تضع خارطة طريق في علاقاتها مع تركيا

مرشح حكومة كوردستان يرغب بتعزيز العلاقات مع تركيا بمبدأ “حُسن الجوار”

اربيل (كوردستان 24)- قال المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان مسرور بارزاني، إن اربيل ترغب في تعزيز علاقاتها مع انقرة في مختلف المجالات بالشكل الذي يخدم مصالح الجانبين، مشيراً الى أن ذلك يأتي في اطار مبدأ “حُسن الجوار”.

ويحتفظ اقليم كوردستان بعلاقات قوية مع أنقرة منذ سنوات عديدة. ولتركيا العديد من الشركات ورجال الاعمال والمشروعات في مدن الاقليم كافة.

وقال مسرور بارزاني خلال لقائه نائب وزير الخارجية التركي سداد أونال في اربيل يوم الاربعاء، إن اقليم كوردستان يرغب في تعزيز العلاقات مع تركيا في المجالات كافة “بالشكل الذي يخدم مصالح الجانبين ويعزز السلم والاستقرار وعلاقات حُسن الجوار”.

ونقل بيان اصدره مكتب مسرور بارزاني عن اونال قوله إن بلاده ترغب في “تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع إقليم كوردستان كبوابة لبقية مناطق العراق”.

‎وهنأ المسؤول التركي بارزاني في الترشح لرئاسة الحكومة.

ولا تزال القوى الكوردية تجري مفاوضات فيما بينها للإسراع في تشكيل الحكومة بعد الانتخابات الاقليمية التي فاز فيها الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي ينتمي اليه مسرور بارزاني.

ويشغل مسرور بارزاني في الوقت الراهن منصب مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان.

وذكر البيان أن بارزاني والمسؤول التركي بحثا آخر المستجدات فيما يتصل بتشكيل الحكومة في الاقليم المجاور لتركيا، فضلاً عن آخر التطورات الامنية في المنطقة.

وبلغ آخر رقم للحجم التجاري بين تركيا والعراق نحو 16 مليار دولار معظمه مع اقليم كوردستان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.