سبتمبر 18, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

جعفر شيخ مصطفى: البيشمركة لن تنسحب من المناطق التي إستعادت السيطرة عليها

جعفر شيخ مصطفى: البيشمركة لن تنسحب من المناطق التي إستعادت السيطرة عليها242695Image1

رووداو- أربيل: اعلن عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، ومسؤول الوحدة 70 التابعة لوزارة البيشمركة، جعفر شيخ مصطفى، ان البيشمركة لن تنسحب بأي شكل من الاشكال من المناطق التي استعادت السيطرة عليها، الى أن يقرر اهالي تلك المناطق ذلك.

وقال شيخ مصطفى، لشبكة رووداو الاعلامية، انهم يؤمنون بالمادة 140 تماماً، لانها مادة دستورية، لكن البيشمركة لن تنسحب أبداً من المناطق الكوردستانية الواقعة خارج ادارة اقليم كوردستان، إلى حين ان يقرر سكان تلك المناطق مصيرهم عبر الطرق الديمقراطية.

وتابع، “على الرغم من ان المسؤولين العراقيين كانوا يقولون انه قد فات الاوان على المادة 140، لكننا أكدنا على بقائها، وفي الوقت ذاته فإن البيشمركة لن تنسحب من المناطق التي تنطبق المادة 140 عليها تحت تأثير ضغط اي شخص أو طرف، مازال سكان تلك المناطق يريدون بأنفسهم ان تتولى البيشمركة حماية مناطقهم”.

وتأتي تصريحات شيخ جعفر هذه، رداً على ما قاله رئيس الوزراء العراقي، والقائد العام للقوات المسلحة في العراق، حيدر العبادي، وعدد من المسؤولين العراقيين الآخرين، الذين تتصاعد لهجة تهديداتهم يوما بعد الآخر مع تقلص قوة داعش، بوجوب انسحاب البيشمركة من المناطق الكوردستانية الواقعة خارج ادارة الاقليم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.