نوفمبر 14, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تقرير مخابراتي يكشف عن (خفايا) تهجير السنة من البصرة

تقرير مخابراتي يكشف عن (خفايا) تهجير السنة من البصرة
بغداد/اور نيوز: كشف تقرير للمخابرات العراقية عن وجود اجندة خارجية تحاول العبث بأمن البصرة وخلق محمية لطائفة معينة قرب الكويت كما كشف عن ان النصف الاول من الشهر الحالي سيشهد استهدافات متكررة للمحافظة.

وذكر مصدر مسؤول ان”لجنة من جهاز المخابرات عادت من محافظة البصرة يوم الاربعاء الماضي بعد ان التقت بعشائر السعدون في المحافظة”.

واضاف ان” تقرير اللجنة أفاد بعدم وجود أي حالة تهجير للاهالي في محافظة البصرة وباعتراف الاهالي انفسهم وانما جاء الادعاء بالتهجير بناء على ضغوطات من أئمة الجوامع والوقف السني هناك بعد ان تم اجبارهم من قبل جماعات ارهابية بالادعاء بالتهجير وذلك لخلق الفتنة”.

وتابع ان” ما توصلت اليه اللجنة ان هناك ساعة صفر لتنفيذ عمليات ارهابية في البصرة وبغداد تتمثل بالقتل والمنشورات الطائفية وهذه الهجمات ستتركز في البصرة وان الارهابيين ذاتهم سيفجرون مواقع شيعية وسنية بالوقت ذاته بفترة من بداية الشهر الحالي والى منتصفه”.

وذكر ان” الهدف من ذلك هو تنفيذ اجندة اميركية وخليجية عن طريق خروج السنة للمطالبة بغطاء حماية دولية من قبل الامم المتحدة كما تهدف الاجندة الى جعل الزبير منطقة محمية دوليا على غرار ما قامت به في كردستان العراق ابان النظام السابق بهدف خلق منطقة سنية محمية في البصرة على الحدود الكويتية وذلك لحماية النظام الكويتي السلفي في حال اعتلائه الحكم وحفظ مصالح الكويت ودول الخليج في الموانئ والحيلولة دون احتلال البصرة لمكانة اقتصادية متميزة تدر نفعا على المحافظات الجنوبية الاخرى”.

وكانت انباء عن تهجير عشيرة السعدون من محافظتي البصرة وذي قار مما اثار موجة من الاستنكارات تجاه ذلك كما اعقب ذلك تفجيرات ممنهجة في بغداد والمحافظات كان بضمنها استهداف مجالس عزاء ودور عبادة للشيعة والسنة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.