أغسطس 22, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بلدية اسطنبول تهاجم السياح العرب لهذا السبب

بلدية اسطنبول تهاجم السياح العرب لهذا السبب

رفض رئيس بلدية إسطنبول الجديد أكرم إمام أوغلو، التواجد العربي الكثيف في بعض المدن التركية، لافتا إلى ان بعض الاحياء أصبح فيها عدد الأجانب أكثر من عدد الأتراك.

وقال إمام أوغلو المنتمي إلى حزب الشعب الجمهوري في تصريحات تلفزيونية، أمس الاربعاء، (3 تموز 2019)، إنني “أدخل بعض الأحياء في إسطنبول ولا أستطيع قراءة لوحات المحلات التجارية”، مضيفا أن “هناك بعض المدن والأحياء أصبح فيها عدد الأجانب أكثر من عدد الأتراك، هذا شيء لا تقبله أي دولة في العالم”.

وتابع ان “السياح العرب يأتون بكثافة إلى منطقة تقسيم. افتتحت هناك محلات كثيرة للعرب مثل الأرجيلة وغيرها. ثقافة إسطنبول تختفي، وعلينا أن نحمي هوية إسطنبول”.

كان إمام أوغلو تعهد قبل انتخابه رئيسا لبلدية إسطنبول باتخاذ سلسلة من القرارات تتعلق بالتواجد السوري في إسطنبول.

وقال إمام أوغلو، إنه في مدينة اسطنبول وحدها هناك 500 و47 ألف لاجئ يشكلون 4 في المائة من نسبة سكان اسطنبول وسنقوم بإنشاء مكتب خاص معني بهم.

وأضاف “تركيا تركت وحدها في مواجهة أعباء اللاجئين السوريين.. لا يمكن أن ندير ملف اللاجئين بالعواطف فقط”، “وسوف أقوم بحل جذري لمشكلة اللاجئين في إسطنبول”.

ونوه إلى أن “المواطن التركي يشعر أن هناك من يهدد لقمة عيشه”، على حد قوله.

يشار الى ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد هاجم بعض الاحزاب المعارضة في تركيا على خليفة انتقادهم لوجود اللاجئين العرب واللافتات باللغة العربية على المحال التجارية في اكبر مدينة تأريخية واقتصادية في تركيا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.