ديسمبر 07, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بغداد .. رئيسا اقليم كوردستان والعراق يبحثان اوضاع البلاد الامنية والسياسية

بغداد .. رئيسا اقليم كوردستان والعراق يبحثان اوضاع البلاد الامنية والسياسية

استقبل رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء ، في قصر السلام ببغداد ، رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له.

بيان من رئاسة الجمهورية طالعته(باسنيوز) ، قال ” جرى ، خلال اللقاء، بحث الأوضاع الأمنية والسياسية، والعلاقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم، فضلاً عن أهمية تعزيز الاستقرار في البلاد، وتحقيق الحياة الحرة الكريمة لأبناء شعبنا”.

ووصل رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الى العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الاربعاء ، لعقد لقاءات مع المسؤولين العراقيين حول الاوضاع التي تشهدها البلاد.

والزيارة الحالية هي الثانية التي يجريها نيجيرفان بارزاني الى بغداد منذ توليه منصبه رئيساً لاقليم كوردستان.

ويرافق بارزاني في زيارته كل من نائبي رئيس الاقليم جعفر شيخ مصطفى ومصطفى سيد قادر ، ورئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان فوزي حريري.

بالتزامن ، كشف نائبان في البرلمان العراقي مضمون المحادثات التي جرت بين رئيسي اقليم كوردستان والجمهورية العراقي .

نائب رئيس البرلمان العراقي بشير حداد ، قال للصحفيين ان “المحادثات كانت حول التعديلات الدستورية المزمع اجراؤها على الدستور العراقي”.

واشار حداد الى ان رئيس اقليم كوردستان “اكد تأييد الاقليم لأي تعديلات دستورية تخدم العراقيين وتضمن للشعب العراقي بعمومه خدمات افضل”.

فيما ، قالت النائبة الكوردية في البرلمان العراقي فيان صبري للصحفيين ، ان “المحادثات بمجملها شملت موضوعين هما التعديلات الدستورية والاحتجاجات التي يشهدها العراق حاليا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.