ديسمبر 07, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بعد لقاء جمعه بعبدالمهدي.. نيجيرفان البارزاني يجتمع مع محمد الحلبوسي

بعد لقاء جمعه بعبدالمهدي.. نيجيرفان البارزاني يجتمع مع محمد الحلبوسي

رووداو – بغداد/ استقبل رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء 13/11/2019، رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وناقش الجانبان العلاقات بين بغداد وأربيل، والأوضاع التي تشهدها بغداد وعدد من المحافظات العراقية.

وسبق هذا الاجتماع، اجتماع آخر بين رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ورئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، حيث بحث الجانبان كذلك علاقات إقليم كوردستان والعراق، والتظاهرات التي تشهدها بغداد ومحافظات عراقية في الفترة الأخيرة.

ووصل رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، إلى بغداد صباح اليوم الأربعاء، وستكون له لقاءات مع كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب.

وأعلن مصدر في رئاسة إقليم كوردستان لشبكة رووداو الإعلامية أن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني وصل صباح اليوم، الأربعاء 13 تشرين الثاني 2019، إلى بغداد، ومن المقرر أن يجتمع مع كل من رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

وتعد هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني إلى بغداد منذ توليه رئاسة الإقليم، وكان في خطابه بمناسبة توليه المنصب قد أعلن عن استعداد إقليم كوردستان لحل المشاكل مع بغداد.

ويرافق رئيس إقليم كوردستان إلى بغداد كل من نائبيه، جعفر شيخ مصطفى ومصطفى سيد قادر، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان فوزي حريري.

وتحسنت علاقات أربيل – بغداد منذ إعلان الكابينة الحكومية لعادل عبدالمهدي في تشرين الأول 2018، لكن مع بقاء مجموعة مشاكل بدون حل وفي مقدمتها النفط والميزانية وإدارة المناطق الكوردستانية التي في خارج الحدود الإدارية لإقليم كوردستان، ويهدف رئيس إقليم كوردستان من زيارته هذه إلى الحوار بشأن حل تلك المشاكل وبحث أوضاع العراق والمنطقة مع مسؤولي السلطات الاتحادية العراقية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.